جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

السيسي: أتطلع لزيارة طوكيو وفتح آفاق للتعاون في كافة المجالات

735 (2)

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، “يوريكو كويكي” عضوة مجلس النواب الياباني، رئيسة جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر واليابان، والتي سبق أن شغلت حقيبتي الدفاع والبيئة في اليابان.

وحضر اللقاء فايزة أبو النجا مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي، وسفير اليابان في القاهرة، ووفد من السيدات اليابانيات المشاركات في الندوة المصرية اليابانية حول تعزيز المساوة وتمكين المرأة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن اعتزازه بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين مصر واليابان، مشيرًا إلى تطلعه لزيارة طوكيو نهاية الشهر الجاري لبحث سبل تعزيز تلك العلاقات وفتح آفاق واسعة للتعاون في العديد من المجالات.

وأشاد الرئيس بالنموذج الحضاري الذي تقدمه اليابان وتجربتها الاقتصادية الرائدة، وما تتميز به الشخصية اليابانية من سمات إيجابية وسلوكيات رائعة تعكس قيم الإسلام النبيلة، وهو الأمر الذي يحظى بتقدير وإعجاب الشعب المصري.

وأعرب الرئيس عن تطلعه للاستفادة من الخبرة اليابانية في مجال التعليم وتحقيق المزيد من التقارب الثقافي بين البلدين، فضلًا عن التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والتكنولوجيا، وجذب المزيد من الاستثمارات اليابانية إلى السوق المصرية، في ظل ما يوفره الاقتصاد المصري من مقومات وفرص نمو واعدة.