جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«السياحة» ترعى بطولة الجونة الدولية للأسكواش.. أبريل المقبل

250x250_uploads,2015,03,24,5511bdd2058c6

وافق وزير السياحة المهندس خالد رامى، على رعاية فعاليات الدورة الرابعة لبطولة الجونة الدولية للأسكواش التي تنطلق خلال الفترة من 2 وحتى 4 أبريل القادم.

ويشارك فيها #أول 32 لاعبا على مستوى العالم و56 لاعبا يمثلون مختلف الدول العربية والأجنبية ومن بينهم “#مصر، إنجلترا، فرنسا، بلجيكا، إسبانيا، كولومبيا، قطر، الكويت، أستراليا، سويسرا، أمريكا، ماليزيا، الهند، ألمانيا، هونج كونج، هولندا، جنوب أفريقيا، بتسوانا، فنلندا، إسكتلندا، كندا، المكسيك”.

تقام البطولة بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر ووزارة الشباب والرياضة وهيئة تنشيط السياحة والاتحاد المصرى للأسكواش، وبمشاركة لفيف من الوزراء ورؤساء وأعضاء الاتحاد الدولى للأسكواش ومنظمة اللاعبين المحترفين، ورئيس الاتحاد العربى للأسكواش ورئيس الاتحاد الأفريقى للأسكواش.

وأكد سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أهمية البطولة التي تأتى في إطار حرص الهيئة على تعظيم الاستفادة من هذه البطولات الرياضية في الترويج والدعاية السياحية لمصر خاصة أنها بطولة دولية تحظى بمشاركة كبار محترفي هذه الرياضة وهو ما يلقي حضورا جماهيريا موسعًا.

وأشاد اللواء أحمد حمدى، نائب رئيس الهيئة ورئيس قطاع السياحة الداخلية، بأهمية الحدث في تنشيط السياحة الرياضة التي تعد من أهم الأنماط السياحية حيث تلقى رواجًا من مختلف الفئات والجنسيات وتساعد بشكل مباشر في زيادة عدد السائحين وزيادة نسبة الإشغالات السياحية في المدن التي تشهد البطولات.

وأضاف أن الاهتمام بدعم البطولات الرياضية التي تقام على أرض #مصر له ناتج إيجابي في دعم الحركة السياحية خاصة وأن #مصرلديها من المقومات والإمكانيات ما يؤهلها لتنظيم البطولات الرياضية العالمية.

كما أشارت عزة خليل مدير عام السياحة المحلية بالهيئة، إلى ما تتمتع به رياضة الأسكواش من شهرة على المستوى الدولى وما تتميز به تلك البطولة من حضور دولى ومشاركة كبار المحترفين على مستوى العالم.