جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

مشاركة متميزة لشركات مصر للطيران في معرض «MITT» للسياحة بموسكو

5511c531b98d8

أبدى زوار معرض السياحة والسفر “MITT” الذي تضمن جناحا خاصًا للسياحة العلاجية، انبهارهم بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المتميزة التي تقدمها مستشفى #مصر للطيران، وكذلك برامج شركة #مصر للطيران للسياحة (الكرنك)، عقب إطلاقهم مبادرة فريدة لتنشيط حركة السياحة العلاجية الوافدة إلى #مصر.

صرح بذلك المحاسب عادل صالح رئيس مجلس إدارة شركة #مصر للطيران للسياحة (الكرنك) والأسواق الحرة اليوم، وقال إن مشاركة شركة الكرنك للسياحة في المعرض الذي أقيم مؤخرًا بموسكوعلى مدار أربعة أيام، تهدف إلى زيادة الحركة من السوق الروسية من خلال التعريف بالمقصد المصري كمقصد صيفي إلى جانب كونه مقصد شتوي، حيث اعتاد السائحون الروس على التوجه إلى #مصر في فصل الشتاء بصفة عامة، وهو ما دلت عليه الأرقام حيث زادت الحركة السياحية من السوق الروسية بما يؤكد جذب أنظار السائحين الروس إلى تميز المقصد المصري في الصيف مثل تميزه في الشتاء.

وشدد الدكتور أنور حلمي رئيس مجلس إدارة مستشفى #مصر للطيران، على أهمية التواجد والمشاركة بتلك المحافل الدولية المتخصصة، للتعريف بخدمات #مصر للطيران الطبية، في ظل أسعارها التنافسية، وخاصة في جراحات زراعة الأعضاء الكبد والكلي والقلب المفتوح وجراحات التجميل والمناظير.

وأضاف حلمي أنه خلال مشاركة مستشفى #مصر للطيران في فعاليات المؤتمر والمعرض المتخصص في مجال السياحة عامة والسياحة العلاجية بشكل خاص، تم الاتفاق مع إحدى الهيئات الصحية في بيروت على أن يجرى تبادل الخبرات في مجال جراحات التجميل وهو ما يتميز به لبنان كما سوف يتم الاتفاق على استقدام الخبراء في مجال التجميل وذلك لإجراء هذه العمليات في مستشفى #مصر للطيران.

وأوضح أنه تم عرض الخدمات الطبية المقدمة من المستشفى على ممثلي دول البحرين واليمن والمغرب وتونس ونيجيريا المشاركين في المعرض.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد طه مدير عام التسويق بمستشفى #مصر للطيران، والذي مثلها في ذلك المعرض، أنه لابد من التركيز على استعراض ما تمتلكه #مصر من إمكانات بشكل عام وفي الخدمات الطبية بوجه خاص في ظل المميزات التنافسية والتي ترجح كفة اختيارها كأحد أهم مقاصد السياحة العالمية، مشددًا على ضرورة تعريف السائحين بجميع الخدمات والتخصصات الطبية المتميزة بمصر في ظل تميز أسعار تلك الخدمات مقارنة بغيرها من الدول.

وأكدت لمياء شنن نائب رئيس قطاع الكرنك للسياحة خلال مشاركتها بالمعرض أنه جاري حالياً التركيز على الأنماط والبرامج السياحية في مناطق الجذب السياحي بمصر خاصة بما يتماشى مع التطور الذي تشهده الحركة السياحية في #مصر، وأضافت أن السائح الروسي بدأ مؤخراً في الاهتمام بأنماط سياحية جديدة مختلفة عن تلك التي اعتادها في شرم الشيخ والغردقة، مشيرة إلى انه يتم حالياً التنسيق لاختيار وكلاء سياحة إضافيين في السوق الروسي، وبالفعل تم اختيار شركتين ويجرى حاليًا التفاوض بينهما.

هذا وقد تم الاتفاق مع مسؤولي وزارة السياحة المصرية على ضرورة الاستمرار في دفع وتعظيم خدمات السياحة العلاجية بمصر عامة وكذلك عبر أجهزة الإعلام في روسيا متمثله في الراديو وبعض المجلات المتخصصة في مجالات الطب والسياحة العلاجية حيث شكل معرض (MITT) فرصة كبيرة للاجتماع مع عمرو العزبي مساعد وزير السياحة وأحمد حسن المستشار السياحي المصري في روسيا اللذان رحبا بتلك المبادرة التي تحقق قيمة مضافة للسياحة المصرية.