جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

مميش: تكلفة حفل افتتاح قناة السويس الجديدة لن تمس ميزانية الدولة

70fw7cku19991

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن جميع الأعمال في قناة السويس الجديدة تجرى بالتوازى وتسير في منظومة واحدة، كأعمال التكريك والتدبيش وتجهيز المجرى بالعلامات الملاحية، ووضع الخرائط لإنهاء الأعمال في التوقيت المحدد وافتتاح القناة في 6 أغسطس المقبل، والجميع يعمل بوطنية وروح معنوية عالية.

وأشاد مميش بالدور الكبير للهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي أنهت أعمال الحفر الجاف، وتنفذ حاليا أعمال التدبيش، وضبط الميول وجوانب القناة.

وحول حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، أكد مميش، أن تحالف من شركتين فرنسيتين وأخرى أمريكية وشركة مصرية تجرى الإعداد والتجهيز لحفل الإفتتاح، بعد الاتفاق على جميع التفاصيل المادية والفنية وتوقيع مذكرة تفاهم معهم، وقدمت الشركات تصورهم عن الحفل.

وتابع مميش، أن “ميزانية الدولة لن تمس بتكاليف حفل الافتتاح، ولن يمس رغيف عيش المواطن المصري أو موارد المتطلبات الأساسية، فالتمويل من شركات وجهات تتحمل جميع النفقات”، مؤكدا أن “الحفل سيجمع ما بين العالمية والمصرية، ويوجه رسالة للعالم أن مصر تعود من جديد وقادرة على التحدى والإنجاز بأيدى أبنائها الذين يعملون فى جميع، ونؤكد بأن القناة ليست لمصر فحسب ولكنها للعالم أجمع”.