جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

شفيق يؤكد انفراد «الشروق»: جهات سيادية وراء منع حواري.. وهناك جهة تريد الإساءة لي

ahmed-shafek1452قال الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق، إن “جهات سيادية وراء منع إذاعة حواري، مع عبدالرحيم علي مقدم برنامج «الصندوق الأسود»”.

وأضاف شفيق فى تصريحات لبرنامج «القاهرة اليوم» مع الإعلامى عمرو أديب، مساء أمس الأحد، إن “أجهزة أمنية وراء وقف البرنامج”، وتابع «إحنا مش صغيرين أنا سايب خدمتى وأنا عجوز»، موضحًا أن “هناك جهة تريد الإساءة لي”، على حد قوله.

وانتقد رئيس وزراء مصر الأسبق، تعليق رئيس قناة العاصمة، على البيان الذي سبق وأصدره وأكد فيه أن سبب تأجيل الحوار هو مشاكل بالصوت.

وكانت «الشروق» قد نشرت فى عددها الخميس الماضي، على لسان مصادر مطلعة أن جهات سيادية، قررت منع إذاعة حلقتين مسجلتين مع الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق، على قناة «العاصمة»، لأسباب أمنية.

وقالت المصادر التى طلبت عدم نشر اسمها لـ«الشروق»، إن “الجهات السيادية طلبت أيضًا من إدارة القناة، عدم إذعة «برومو» الحلقتين المسجلتين بالإمارات، والتي تضمنت هجوم من جانب شفيق على أجهزة الأمن، حين قال: «أنا أعرف كثيرًا عن أجهزة الأمن، وكل واحد يتلم وخلينى ملموم وساكت، ومحدش يجرؤ يقولى ماترشحش لمجلس الشعب»”، بحسب وصفه.

وأضافت المصادر، أن “الجهات السيادية طلبت من القناة قبل إذاعة الحلقتين، الحصول على نسخه منهما لفحص محتواها، وبعد 24 ساعة طلبت من إدارة القناة عدم إذاعتهما وتحفظت على المواد المسجلة، التى كان مقرر إذاعتها الإثنين والثلاثاء الماضيين.

وكانت «الشروق» قد علمت أن بعض القنوات طلبت من عبدالرحيم علي مقدم برنامج «الصندوق الأسود»، الذي أجرى الحوار مع الفريق أحمد شفيق في الإمارات، عرض المقابلة علي شاشتها، الإ أنه رفض بسبب ارتباطه بقناة العاصمة.