جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

مؤتمر دولي لتعريف مستثمري الطاقة المتجددة بالضوابط واللوائح لإنشاء المشروعات

mohamed-el-sobke-2134616

عقدت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، صباح اليوم، بالقاهرة، مؤتمرًا دوليًا مع الشركات والمستثمرين الذين تم تأهيلهم لإنشاء مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ،لتعريفهم باللوائح والضوابط لإنشاء المشروعات.

وقال د. محمد السبكي، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ، إن “الشركات التي تم تأهيلها لإنشاء مشروعات طاقة متجددة ( شمس ، رياح) بلغ عددها 136 شركة أجنبية وعربية ومصرية والذين تعاقد بعضهم فعلا مع الهيئة لإنشاء 80 مشروعًا في مجالي الطاقة الشمسية والرياح، بإجمالي قدرات 4 آلاف ميجاوات.

وأضاف السبكي، أن “مشروعات الطاقة الشمسية التي تم التعاقد عليها سوف تبدأ الإنتاج قبل نهاية العام المقبل، ومشروعات الرياح قبل نهاية عام 2017”.

وقال المستشار القانوني ثروت عبد الشهيد، المكلف بتنظيم المؤتمر من قبل الهيئة بالتعاون مع مستشار قانوني بريطانى( ايفرشيدس) إن “المؤتمر جاء بعد صدور القانون رقم 203 في ديسمبر 2014 بشأن تحفيز إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، لتعريف المستثمرين والممولين بالضوابط واللوائح وآخر القواعد والسياسات الخاصة بالطاقة الكهربائية وتعريفة التغذية المقررة للاستثمار، وأساليب ضمان حماية المستثمرين والمستهلكين، ومنها القواعد لتأسيس الشركة المصرية التي ستقوم بالمشروع في مصر والشروط اللازم توافرها بها وقواعد المشاركة في التكاليف الاستثمارية، وشروط عقد الانتفاع بالأرض”.