جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير الاتصالات يبدأ كلمته بقمة مديري التكنولوجيا بـ«Go Egypt»

22ylwf4y19991

بدأ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم، كلمته بمؤتمر قمة مديري التكنولوجيا بالهتاف go egypt ثلاث مرات، وقال الوزير، إن “مصر استعادت دورها على المستوى العربي والإقليمي والعالمي، واستطاعت تنظيم مؤتمر التنمية الاقتصادية.. مصر المستقبل” بشرم الشيخ، حيث يمثل انطلاقه للاقتصاد المصري، ويوفر فرص عمل مميزة.

وقال نجم، على هامش المؤتمر الذي تنظمه شركة IDC العالمية المتخصصة في استشارات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، إن “قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، استطاع في السنوات الأخيرة، أن يحافظ على استقراره ويحقق نجاحات، حيث حقق القطاع نسبة نمو تصل إلى 13% في عام 2014”.

وأشار الوزير، إلى أن مساهمة القطاع في الناتج القومي الإجمالي، زادت من حوالي 48 مليار جنيه في عام 2010 إلى حوالي 66 مليار جنيه في عام 2014، بنسبة مساهمة 4.1٪ من الناتج القومي الإجمالي، وهذا كله بالتوازي مع الجهود الدؤوبة من أجل تحسين وتطوير خدمات الاتصالات والخدمات المقدمة للمواطن، والحفاظ على أمنه وخصوصيته.

وأكد نجم، إلى أن التداعيات العالمية لإساءة استخدام الإنترنت، التي فرضت على المجتمع الدولي مسئوليات جسيمة نحو وضع أطر وقواعد تحكم الاستخدام الآمن للإنترنت، وانطلاقًا من هذا، تأسس في مصر مجلس الأمن السيبراني المشكل من مجموعة من الوزارات، حتى يتحقق لدينا مظلة أمنية قادرة على التصدي للتهديدات الإلكترونية المختلفة.

وقال خالد نجم، إن “الابتكار بات اليوم ضرورة ملحة تسعى إلى بلوغها مختلف المنظمات وعصب الحياة في المجتمعات التي تسعى لتلبية طموحات شعبها، فإذا تطرقنا للحديث عن مفهوم الابتكار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فهذا يعني خلق كل ما هو جديد من التقنيات والتطبيقات والنظم التي تسهم في تحسين أداء ومنتجات وخدمات المؤسسات العاملة في هذا المجال”.