جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

صحيفه بيلد الألمانية: حاسوب ميركل بالبوندستاج تعرض لقرصنة الكترونية

Angela-Merkel1572.jpg1000

برلين – أ ش أ
تعرض جهاز الكومبيوتر الخاص بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من بين الأجهزة التي تم استهدافها خلال الهجوم الالكتروني غير المسبوق الذي تعرض له النظام المعلوماتي بمجلس النواب الألماني (بوندستاج) في مايو الماضي، وفقا لما أفادت صحيفة بيلد الألمانية في عددها الصادر اليوم الأحد.

وتم رصد هذا الهجوم – حسب الصحيفة – في مايو وتبين أنه أخطر وأضخم مما كان يعتقد وقد عانت أجهزة “البوندستاج” في التصدي له. وبحسب وسائل إعلام ألمانية، فإن قراصنة المعلوماتية الذين نفذوا الهجوم عمدوا على مدى أسابيع عدة إلى اختراق الشبكة المعلوماتية لمجلس النواب بشكل غير مسبوق، وتمكنوا من سرقة بيانات.

وأفادت صحيفة بيلد، نقلا عن مصادر لم تحددها، أن الهجوم “أصاب” خصوصا أحد أجهزة الكومبيوتر التابعة للمكتب الذي تشغله ميركل في البوندستاج منذ 1990 بصفتها نائبة عن مقاطعة سترالساند (شمال).

وبحسب الصحيفة الواسعة الانتشار، فإن جهاز الكومبيوتر هذا كان من بين الأوائل التي رصد فيها هذا الهجوم الذي تم بطريقة “حصان طروادة”. وقال متحدث في الكتلة النيابية لحزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي بزعامة ميركل لصحيفة بيلد إنه “ليس بوسعه أن يؤكد أو أن ينفي” هذه المعلومات.

وبحسب الصحيفة، فإن الأوساط القريبة من ميركل لم تشأ الرد على سؤال حول احتمال أن يكون القراصنة نجحوا في سرقة بيانات من كمبيوتر ميركل.

كانت المواقع الرسمية لكل من ميركل والمستشارية والبوندستاج قد تعرضت لهجمات الكترونية في يناير الماضى، وقد تبنى تلك الهجمات قراصنة روس. وبحسب الدويتش فيلا ووسائل إعلام ألمانية أخرى، فإن الهجوم الأخير على البوندستاج مصدره أيضا روسيا ويحتمل أن تكون الاستخبارات الروسية هي من نفذه – على حد تعبير بيلد -.