جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

رئيس ولاية فيكتوريا الأسترالية يعرض إيواء 267 بينهم 80 طفلاً

920151893052456 (1)

اخبار استراليا

ناشد فيكتوريا دانيا آندروز رئيس ولاية فيكتوريا الاسترالية حكومة بلاده عدم إعادة طالبى لجوء إلى جزيرة فى المحيط الهادئ، وعرض إيواءهم فى ولايته.

ونقلت قناة “سكاى نيوز عربية” الفضائية اليوم السبت عن آندروز فى تغريده على حسابه الشخصى “تويتر” قوله : “إن من الخطأ إعادة اللاجئين إلى مخيم الإيواء فى جزيرة ناورو، مشيرا إلى أن هذا ليس أسلوب أستراليا وأن الوكالات الإنسانية تقول إنه خطأ وكذلك الأخصائيون الصحيون”.

وعرض آندروز إيواء 267 لاجئا، بينهم 80 طفلا وعائلاتهم، فى ولايته، لافتا إلى أن “ولاية فيكتوريا مستعدة لمساعدة الأطفال وعائلاتهم والاعتناء بهم”.

وأوضح فى خطاب وجهه إلى رئيس الوزراء الأسترالى مالكوم ترنبول، أن ولاية فيكتوريا ستتحمل كامل مسؤولية إسكانهم ورعايتهم صحيا وتعليمهم.

وأضاف أن “إعادة هؤلاء الأطفال وعائلاتهم إلى ناورو ليس أسلوب استراليا… هذا خطأ. الأخصائيون الطبيون يقولون لنا هذا والوكالات الإنسانية تقول هذا”.

وكان اللاجئون المعنيون قد نقلوا من مخيم اللاجئين فى جزيرة ناورو، حيث معسكر احتجاز للاجئين يضم 500 شخص، إلى استراليا لتلقى العلاج.

يذكر أن سياسة الهجرة فى أستراليا تقضى بإعادة طالبى اللجوء إلى جزيرة ناورو، التى تبعد نحو 3 آلاف كيلومتر شمال شرقى استراليا، أو جزيرة مانوس فى بابوا غينيا الجديدة، ولا يعرض عليهم البقاء فى استراليا.

وكانت المحكمة العليا رفضت الأربعاء الماضى قضية تطعن فى قانونية حق أستراليا فى ترحيل طالبى اللجوء المحتجزين إلى ناورو، وهو القرار الذى دانته الأمم المتحدة، بينما عرضت قيادات كنسية إيواء طالبى اللجوء.

وتقول الحكومة الاسترالية إن سياستها المتشددة بشأن طالبى اللجوء تهدف إلى عدم تشجيع الآخرين على القيام بهذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر وبأن العديد من الناخبين يؤيدون تلك السياسة.