جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

أول قطار يقل 600 مهاجر يغادر مقدونيا

s32014621479غادر أول قطار يقل 600 مهاجر محطة قطار جيفجليجا فى مقدونيا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت (22 اغسطس ) بعد يوم من اطلاق شرطة مقدونيا الغاز المسيل للدموع لتبعد حشودا من المهاجرين واللاجئين كانوا يحاولون دخول البلاد من اليونان.

وينقل القطار المهاجرين إلى الحدود الشمالية مع صربيا.

وقال رجل شرطة فى المحطة أن القطار التالى سيغادر بعد ثلاثة ساعات بينما لا يزال الالاف على الحدود بين اليونان ومقدونيا بعد أن قضوا ليلتهم فى العراء فى جو شديدة البرودة وسط امطار غزيرة.

وقال المهاجر السورى حسام العلى “وصلنا هنا منذ خمس ساعات تقريبا وننام على الطريق. لا يوجد مكان كى ننام فيه.. انتظر السفر لاوروبا مع زوجتى واطفالى.”

وأبعدت الشرطة المئات من المهاجرين الذين لم يستطيعوا ركوب أول قطار.

وقالت الكسندرا ديفيدوسكا من النشطاء أعضاء منظمة ليبراس الاهلية فى مقدونيا التى تساعد المهاجرين “تغير الوضع منذ امس لان هناك اشخاصا يتوافدون على البلاد من جديد.. هناك اخرون ينتظرون العبور بين 35 و50 الفا..هذا ما رايته قبل ساعات قليله حين كنت هناك (على الجانب اليونانى من الحدود).

“استقل كثيرون القطار. اعطينا الاولية للنساء والاطفال وبالطبع والاسر. ليس الاطفال والنساء فقط بل والاسر حتى لا نفرق بينهم بالطب.”

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية فى مقدونيا أمس الجمعة أن بلاده تسمح بدخول مهاجرين من يونان باعداد يمكنها أن تنقلها وترعاها بعد تدفق المئات عبر الحدود.