جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

بلاغات عن انتماء بعض مرشحي الحزب الحاكم بتركيا لجماعة «جولن» المعارضة

jc9s82at19991

تصاعدت وتيرة أعمال تحديد أسماء مرشحي حزب العدالة والتنمية من مسؤولي مقر الحزب الحاكم في العاصمة أنقرة، وبدأت اللجنة المشرفة عن تحديد وقبول أسماء المرشحين في تلقي العديد من البلاغات التي تؤكد أن عددا من المرشحين هم من أنصار الداعية الإسلامي فتح الله جولن (المعارض)، فضلا عن وجود أسماء متورطة في قضايا فساد وسرقة ورشوة.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة «حرييت» التركية، اليوم الأحد، أن “هذه البلاغات أثارت قلق واستياء مسؤولي حزب العدالة والتنمية، وهو ما دفعهم لتشديد التدقيقات حول اسم المرشح، ولم تكتف بهذا الأمر، بل طلبت من وزارة الداخلية الإسهام في عملية التدقيق رغم أن هذا الأمر يعد غير قانوني حيث يحظر البحث عن هوية المرشح، وذلك بهدف فرز المرشحين”.

يشار إلى أن 6223 شخص قد تقدموا بطلبات بمقر حزب العدالة والتنمية للترشح على قوائم الحزب الحاكم في الانتخابات البرلمانية المقرر لها السابع من يونيو المقبل، ومنهم 1004 امرأة وشخص معوق، وذلك بعد الحصول على موافقة اللجنة المشرفة على الترشح.

ومن المقرر، في وقت لاحق، أن يتم تقديم هذه الأسماء إلى رئاسة الحزب للحصول على المصادقة النهائية للترشح على قوائم الحزب الحاكم، فيما تنتهي اللجنة المشرفة على الترشح من أعمالها في 22 مارس الجاري.