جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

بالصور: مهرجان أبوظبي للمأكولات يستقطب عشرات آلاف الزوار

20150311075448_0

أعلنت “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، الجهة المنظمة لـ”مهرجان أبوظبي للمأكولات”، عن نجاح المهرجان في دورته الأولى في استقطاب أكثر من 50 ألف زائر على مدى 17 يوماً في أنحاء الإمارة.

وتجاوزت أعداد زوار المهرجان توقعات المنظمين ضمن الفعاليات الثلاث التي تنضوي تحت مظلته وهي “فنون الطهي – أبوظبي”، و”المأكولات المتجولة”، و”المطبخ الإماراتي”، وذلك في أبوظبي والعين و”مدينة زايد” بالمنطقة الغربية.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” سلطان الظاهري إن “مهرجان أبوظبي للمأكولات” سلّط الضوء على الأطباق والمأكولات الفريدة التي تلبي أذواق الجمهور على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وأضاف: “سعينا خلال هذا العام للاستفادة من نجاح مهرجان ’فنون الطهي- أبوظبي‘ الذي انطلق في عام 2009 مع مواصلة تطوير وتوسيع نطاق مهرجان المأكولات السنوي لاستقطاب شريحة أوسع من الجمهور”.

وقال الظاهري: “شهدنا ردود فعل إيجابية من الخبراء الذين تعاونوا معنا لتنظيم الفعاليات، ومن الجمهور الذي استمتع بعروض المأكولات والترفيه المتميزة. كما تلقينا دعماً منقطع النظير من الجهات الحكومية والبلديات والشركاء والموردين في أبوظبي كافة، مما أتاح لنا تنظيم المهرجان بسلاسة ونجاح”.


المطبخ الإماراتي
وشهد مهرجان “المطبخ الإماراتي”، الفعالية الجديدة التي تحتفي بالأطباق التقليدية الإماراتية ضمن أجندة “مهرجان أبوظبي للمأكولات”، حضور 14,300 زائر خلال 3 أيام على كورنيش أبوظبي. وشارك العديد من خبراء الطهي- ومن ضمنهم الشيف الإماراتية خلود عتيق، خبيرة الطهي لدى “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”- في تحضير الأطباق الإماراتية المفضلة وتقديم رؤىً مستنيرة حول تقاليد الضيافة الإماراتية الأصيلة.

المأكولات المتجولة
واستضافت فعالية “المأكولات المتجولة” أكثر من 38 ألف زائر خلال 3 أيام توزعت على 3 عطل أسبوعية متتالية في “مدينة زايد” بالمنطقة الغربية، و”حديقة الجاهلي” بمدينة العين، وكورنيش أبوظبي. واختبر الضيوف مجموعة منتقاة من المأكولات التي قدمتها 22 شاحنة محلية وعالمية جاء بعضها من المملكة المتحدة خصيصاً للمشاركة في المهرجان، كما استمتعوا بالعديد من جلسات الطهي الاحترافية والعروض الموسيقية الحية.

بدوره قال فيليب لوري، مدير شركة “فود ماركت إيفنتس” التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها والتي تولت نقل الشاحنات المشاركة في فعالية “المأكولات المتجولة” إلى الإمارة: “شهد ’مهرجان المأكولات المتجولة‘ استجابة مذهلة من سكان أبوظبي والزوار، وحظي هذا المفهوم الفريد باهتمام وإعجاب الضيوف من مختلف المناطق التي استضافت الفعالية بدءاً من المناطق الصحراوية الشاسعة للمنطقة الغربية، ومروراً بالواحات الخضراء في مدينة العين، وانتهاءً بمدينة أبوظبي النابضة. وشكلت المشاركة بالدورة الأولى من ’مهرجان أبوظبي للمأكولات‘ تجربة رائعة ومشوقة بالنسبة لنا ولجميع التجار الدوليين، ونأمل المشاركة مجدداً العام المقبل”.

فنون الطهي- أبوظبي
وأسهمت فعالية “فنون الطهي- أبوظبي”، الذي أقيمت على مدار 10 أيام، في زرع البسمة على وجوه المشاركين من خلال جلسات الطهي الاحترافية، ووجبات العشاء الحصرية، والعروض الترويجية في أفضل مطاعم وفنادق الإمارة.

وقدم المهرجان هذا العام طيفاً متنوعاً من فعاليات الطهي المميزة لجمهور الذواقة ومنها تجربة “جورميه جولف” في “نادي جولف شاطئ السعديات”؛ وتناول الوجبات مع أشهر الطهاة العالميين مثل نيكلاس إنغفيسون وغوستاف كنوتسون، مالكا مطعم “بوجا” السويدي الحائز على نجمة “ميشلين؛ فضلاً عن تنظيم ورش طهي احترافية للشباب بإشراف نخبة من أمهر الطهاة.