جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

المغرب : توقيع مذكرة تعاون مع ايطاليا لتعزيز السياحة

13804-590x418

وقع المغرب ومحافظة بارليتا- أندريا- تراني الواقعة في منطقة بوليا (جنوب إيطاليا)، مؤخرا على مذكرة تفاهم لتشجيع السياحة والتبادل الثقافي بين الطرفين.

وينص هذا الاتفاق الذي وقعه القنصل الفخري للمغرب في بوليا، فينتشنزو أبينانطي ورئيس هاته المحافظة فرانشيسكو كارلو سبينا، على اعتماد سياسات لتشجيع الأنشطة السياحية والمبادرات في مجالات الثقافة وفنون الطبخ والفلكلور. وبموجب هذه الاتفاقية، تلتزم المحافظة الإيطالية بتنظيم ورشات عمل ودورات تكوينية لفائدة عاملين مغاربة في قطاع السياحة (وكالات الاسفار ومخططي الأسفار…)، وعقد اجتماعات مع المستثمرين المحتملين، وتنظيم تظاهرات لتشجيع السياحة والمعارض.

وأكد سبينا، أن “هذه الاتفاقية الموقعة مع المغرب، تتيح فرصا كبيرة لمقاولينا”، مبرزا أن الظرفية الاقتصادية الصعبة التي تمر بها ايطاليا “تلزمنا على إتباع مسار التعامل مع الدول للخروج من الأزمة”.

وقال في هذا الصدد إن “هدفنا يتمثل في الترويج لخصوصياتنا بالخارج فضلا عن العمل على جذب المستثمرين والسياح المغاربة”، معتبرا أن الامر يتعلق ب”مبادرة جد خاصة ستضمن لمقاولينا فرصا كبيرة”.

ومن جانبه، ركز القنصل الفخري للمغرب في بوليا على العلاقات العريقة القائمة بين المغرب وإيطاليا، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق من شأنه أن يعزز هاته العلاقات في مختلف المجالات ولاسيما السياحية والثقافية”.

وأضاف: “سنعمل على تشجيع مقاولي بوليا والمغرب على رفع التحدي…”، معلنا عن قرب إحداث خط جوي يربط بين باري والدار البيضاء، والذي من شأنه أن “يساهم في تعزيز تدفق السياحية وتطوير المبادلات التجارية بين الجانبين” .

يذكر أن بارليتا -أندريا- تراني، محافظة تقع شمال منطقة بوليا، تم إحداثها سنة 2004، وتضم حوالي 400 ألف نسمة. وتتشكل من ثلاث مدن رئيسية هي بارليتا وأندريا وتراني.