جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

وزير السياحة: تخصيص 25% من الحملة الترويجية للسياحة الثقافية

16483648921rsa59wq

أكد المهندس خالد رامى، وزير السياحة، أن الحملة الترويجية المزمع إطلاقها فى أغسطس القادم مخصص منها من 20 إلى 25% للسياحة الثقافية والنيلية، وذلك لمواجهة انحسار حركة السياحة الوافدة وخاصة منتج السياحة الثقافية، الذى عانى كثيراً فى الأربع سنوات الأخيرة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير برئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أحمد بلبع، بحضور سراج الدين سعد، رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية.

وقال وزير السياحة إن الجهود متواصلة لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى #مصر، وأن التنسيق قائم بين الوزارات والأجهزة المعنية من أجل النهوض بالقطاع السياحى، لافتا إلى حرص الحكومة على فتح أفاق جديدة للاستثمار وترحيبها بالاستثمارات الجادة.

وتطرق الاجتماع إلى عدة محاور منها تنمية المراكز السياحية الحالية طبقا لاحتياجات كل مركز من مشروعات خدمية وترفيهية، وإمكانية تحويل مطار رأس بناس إلى مطار مدنى بما يشكل دفعة قوية لتنمية منطقة جنوب البحر الأحمر، والدمج بين السياحة الثقافية والشاطئية من خلال توزيع بعض القطع الأثرية فى المناطق السياحية الشاطئية.

كما تناول اللقاء جهود الوزارة وهيئة تنشيط السياحة فى العمل على الترويج للسياحة المصرية، والتنسيق القائم مع وزارة الطيران لتدشين خطوط طيران من المقاصد السياحية الواعدة إلى #مصر، والعمل مع وزارة الخارجية نحو تحسين الصورة الذهنية للمقاصد السياحية المصرية.

وطرح المهندس أحمد بلبع خلال اللقاء مجموعة من الأفكار، ووعد الوزير بدراستها وعرضها على مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة.