جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

«التموين»: مخزون القمح يكفي لمنتصف أكتوبر.. وإعلان نتائج حملات الرقابة غدا

wezaret-altamween-wa-altegara-aldakh32a

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مخزون القمح الاستراتيجي الآن يكفي حتى منتصف شهر أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن كمية القمح التي تم تخزينها تجاوزت 3 ملايين طن ومن المتوقع زيادتها بسبب قرب ضخ مخزون آخر جديد.

وقال «حنفي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض على شاشة «الحياة»، الجمعة، إن الوزارة تعمل بشكل مستمر على تشجيع المستثمرين لضخ الأموال في مجلي التجارة الداخلية، لافتًا إلى أن الوزارة تخطط لافتتاح مناطق لوجستية لبيع السلع في جميع المحافظات.

وأوضح، أنه تم توقيع بروتوكول مع سلسلة كبيرة من المحالات التجارية؛ لتغطية كافة المحافظات من أجل تلبية احتياجات المواطنين، متابعًا: «نفتتح منافذ بيع جديدة أسبوعيا في كافة المحافظات؛ من أجل زيادة المعروض ليساعد على خفض الأسعار».

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على امتلاك أكبر كمية من سلع معينة من أجل التحكم في أسعارها، لافتًا إلى الاتفاق مع شركة نقل عملاقة لنقل السلع بكميات كبيرة وتكلفة أقل.

وفيما يخص تفعيل منظومة الرقابة، أكد أن الوزارة تنسق مع كافة قطاعات الرقابة على الأسواق من أجل ضبط الأسعار، مؤكدًا الإعلان عن نتائج حملات الرقابة على الأسواق غدا.