جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

تعزيز التعاون المصري الرواندي في «الزراعة والري والثروة الحيوانية»

nameeem-rtaneem-masr-rowanda-2309

كيجالى أ ش أ 
اجتمعت الدكتورة نميرة نجـم، سفير مصر في رواندا، الثلاثاء، مع جيرالدين موكيشيمانا «Geraldine Mukeshimana» وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية الرواندية، حيث تناول اللقاء أوجه التعاون بين مصر ورواندا في مجال الزراعة والري والثروة الحيوانية.
وتوجهت الوزيرة بالشكر للحكومة المصرية علي البرامج التدريبية التي توفرها للخبراء الروانديين بتمويل من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

وتطرقت المسؤولتان إلي مجالات التعاون وفي مقدمتها توفير خبراء من مصر لمساعدة رواندا على النهوض بثروتها الحيوانية وتحسين مستوي المنتج الزراعي واستخدام أحدث أساليب الري الحديثة، كما ناقشتا سبل تعزيز الاستثمارات المصرية في رواندا في هذه المجالات، حيث توفر رواندا حالياً للمستثمرين الجادين قطع أراضي لتحويلها لمناطق زراعية نموذجية، بدءاً من تمهيد التربة للزراعة حتى إخراج المنتج الزراعي الصالح للتصدير سواء كمنتج طبيعي أو مصنع وهو أيضاً ما ينطبق على الإنتاج الحيواني.

يذكر أن الحكومة المصرية توفر خبراء لرواندا في مجالي الزراعة والري، وكذلك تسهم في رفع مستوى الكوادر الرواندية عن طريق البرامج التدريبية التي توفرها القاهرة، مما يعزز سبل التعاون بين مصر ودول حوض النيل.