جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير البيئة يجتمع بمحافظ القاهرة لبحث مشكلات محطة مناولة البساتين

55894de0e34c9-خالد-فهمي-وزير-البيئة copy copy_1435061728

اجتمع وزير البيئة د.خالد فهمى ود.جلال السعيد محافظ القاهرة لبحث حلول سريعة لرفع مستوى التشغيل لمحطة المناولة الوسيطة للمخلفات البلدية بالبساتين وإيجاد حلول لتراكمات مخلفات البناء والهدم بالشوارع المحيطة بها والتي أدت إلى غلق الطريق المؤدي للمحطة.

واستعرض الاجتماع مناقشة عمليات نقل وتداول المخلفات داخل المحطة وكيفية رفع كفاءة هذه الأعمال حتى لا ينتج عنها أضراراً لسكان المناطق المحيطة ومناقشة مشكلة مياه الصرف الصحي بالمنطقة وتطوير منطقة الأسواق التجارية التي قامت الوزارة بإنشائها لدعم منطقة البساتين.

وأصدر وزير البيئة قرار بتشكيل لجنة من الوزارة والمحافظة تتولى تقييم الوضع بالمحطة واقتراح حلول سريعة وفعالة لتحسين الوضع البيئي بها ووضع آليات لتنفيذ هذه الحلول لإعادة تأهيل المنطقة على أن تتولى اللجنة تقدير كميات مخلفات الهدم و البناء الموجودة بالمنطقة و توصيف المنظومة الجديدة المطلوبة لتدوير مخلفات الهدم سواء معدات أو سيارات و لوادر  تساعد في  التخلص  السريع من هذه المخلفات وإعادة تدويرها ومنع تراكمها مرة أخرى بالمنطقة.

وبدأت المحافظة أمس بعمليات رفع لكافة التراكمات الموجودة داخل و خارج محطة المناولة من خلال معدات  هيئة النظافة و التجميل مما يساعد  على الحد من مشاكل الاشتعال الذاتي للمخلفات بالمنطقة.