اخبار عربية سياسه

الديمقراطى الكردستاني: لا مانع لدينا من إعادة فرز الأصوات يدويا بالانتخابات التشريعية

كتب / كريم الرفاعي

قال شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في مصر، إن حزبه لايمانع فى إعادة فرز و عد الأصوات يدويا، فى الانتخابات التشريعية العراقية التى جرت السبت،مؤكدا ثقة حزبه بالفوز بنفس الأصوات، مع التأكيد على بعض خروقات واضحة لم تكن في صالح حزبه جرت ببعض لجان إقليم كردستان.
وعقد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني اجتماعا مساء الثلاثاء بإشراف مباشر من زعيم الحزب مسعود بارزاني، بحث فيه نتائج الانتخابات التشريعية العراقية.
وعقب الاجتماع أصدر المكتب بيانا قال فيه، إن بعض الجهات لديها شكوك من نزاهة الانتخابات، والديمقراطي الكردستاني لديه شكوك أيضا، و من أجل قطع الشك باليقين والحفاظ على الأمن والاستقرار، لا مانع من إعادة عملية العد والفرز يدوياً.
ودعا البيان الأحزاب والكتل السياسية الكردستانية كافة إلى تغليب مصلحة الشعب والوطن على مصالحها الشخصية والحزبية وألا تكون هذه الخلافات أولويات المحادثات بين إقليم كوردستان وبغداد.
ولم تكد تغلق مراكز الاقتراع أبوابها في مدينة السليمانية الكردية حتى انفجر الغضب بسبب اكتساح غير متوقع للحزب المهيمن على المدينة، واندلعت اشتباكات بالأسلحة بين الفصائل المتنافسة، لكن أحزاب المعارضة الكردية المدعومة بمسلحيها تطالب بإعادة الانتخابات وسط اتهامات بالتزوير.
وفي تلك الأجواء يخشى كثيرون من أن تتحول مناطق في إقليم كردستان إلى ساحة حرب بين الأحزاب.