جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

محمود سعد: استراتيجية جديدة لتطوير منظومة كرة القدم خلال 8 سنوات

12201529141437790large-569847654043417750

أكد محمود سعد، المدير الفنى لاتحاد الكرة ورئيس اللجنة الفنية، أنه تم وضع استراتيجية جديدة لتطوير منظومة كرة القدم خلال الـ8 سنوات المقبلة، حيث تعتمد الاستراتيجية على عدة عوامل وآليات أهمها تأهيل وتطوير اللاعبين من خلال برامج تدريب سيتم وضعها من سن 6 إلى سن 20 سنة بالإضافة إلى تكثيف دورات رخص المدربين ( C وB وA ).

أضاف المدير الفنى للجبلاية أن الاستراتيجية سيتم وضعها من خلال دورات الفيفا كدورات تنشيطية لإعداد كوادر جديدة لديها القدرة على العمل التدريبى بأسلوب متخصص وعلمى حيث تم اصدار نحو 7185 رخصة تدريب حتى الوقت الراهن كما أنه تم الوصول إلى جميع محافظات الجمهورية فى إعداد الدورات للمدربين.

قال محمود سعد “إن الاستراتيجية تشمل تطوير اللوائح والتشريعات الخاصة بمنظومة كرة القدم بشكل يتواكب مع التطورات العالمية بالإضافة إلى أنه تم إلغاء التسنين نهائيا”.

أضاف سعد أنه تم وضع شروط ومعايير لاختيار الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية سواء المنتخب الأول أو الأولمبى، وذلك لدعم قوام المنتخب وضمان حالة من الاستقرار ينتج عنها نتائج إيجابية تعيد من رفع تصنيف المنتخب عالميا، مشيرا إلى أنه سيتم وضع خطة لتطوير مسابقات الناشئين بصورة تتواكب مع التطورات العالمية إيمانا من الاتحاد أن قطاعات الناشئين على مستوى محافظات مصر هى السبيل الأمثل فى تطوير مستوى منظومة الكرة المصرية.