جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير النقل يستثنى العاملين بهيئة السكة الحديد من قرار إلغاء السفر المجانى

9201530112321862

قرر الدكتور سعد الجيوشى استثناء العاملين بهيئة السكة الحديد من قرار إلغاء تصاريح السفر المجانية بالقطارات، بعدما كان يشمل قراره الأول تطبيقا على الكافة سواء عاملين بالهيئة، أو من خارجها لكون من يحصل عليها لا يستحقها وبسبب خسائر السكة الحديد جراء هذه التصاريح.

وحصل “اليوم السابع” على قرار اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد، الذى تم توزيعه على مناطق الهيئة المختلفة، يقول فيه نصا “أرجو العلم أن معالى وزير النقل وجه بوضع ضوابط محددة لاستعمال تصاريح السفر الخاصة بالعاملين بالهيئة، بما يحقق التوازن بين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وسلامة وأمان مسير القطارات وحركة العاملين بالهيئة”.

وأضاف رئيس الهيئة فى خطابه الموزع لمناطق الهيئة والموقع بتاريخ اليوم الثلاثاء: “لذا يتم العمل بتصاريح السفر الخاصة بالعاملين ولصالح العمل فقط، على أن يتم إعادة دراسة وتقييم الموقف بصورة شاملة وإعداد مذكرة تفصيلية تتضمن ضوابط واضحة ومحددة تضمن تحقيق التوازن المطلوب، وذلك للعرض على السلطة المختصة”.

يأتى خطاب رئيس هيئة السكة الحديد بعد القرار الصادر عن وزير النقل أمس الأول الأحد، لكافة تصاريح السفر المجانية للعاملين بالهيئة ولمن من خارجها.

وأصدرت الوزارة بيانا رسميا بمضمون قراره لكافة وسائل الإعلام، يؤكد أنه جاء لتعرض الهيئة لخسائر تقدر بـ26 مليون جنيه سنويا، كما أنه صرح خلال مؤتمر صحفى بالأمس خلال زيارته للأكاديمية المصرية لتكنولوجيا النقل، بأن القرار سيطبق على الجميع بما فيهم العاملين وقيادات الوزارة بما فيهم وزير النقل.