جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

المجتمعات العمرانية: مهلة للفائزين بالقطع المميزة حتى 19 فبراير لسداد مقدم الحجز

102985fe-25e3-4124-bc72-66bf477481a4-300x180أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن منح مهلة إضافية للفائزين بقطع أراض بالقرعة العلنية للأراضى المميزة، لسداد مقدم الحجز، حتى 19 فبراير الجارى، بجانب مهلة للاستلام حتى 31 مارس المقبل.

ووافق مجلس إدارة الهيئة على تخصيص قطعة أرض بمساحة (50 ألف متر مربع) بمدينة دمياط الجديدة لصالح وزارة الدفاع، لإقامة مستشفى عسكرى بمحافظة دمياط، وتخصيص قطعة أرض بديلة بالفاصل السكنى السياحى بمدينة 6 أكتوبر، لإقامة مشروع مكتبة الإسكندرية .فيما وافقت الهيئة على اعتبار مستحقات الهيئة لدى الجامعة الفرنسية، كمساهمة للهيئة فى إنشاء الجامعة ، شريطة أن تقوم الجامعة بتوفيق أوضاعها، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لإستصدار القرار الجمهورى بتحويلها الى جامعة أهلية خلال عام.

وقال المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية، إنه تقرر منح الفائزين بقطع أراضى القرعة العلنية الأخيرة، للأراضى المميزة، مهلة حتى 19 فبراير الجارى، لاستكمال سداد مقدم الحجز، فضلا عن مد مهلة الاستلام حتى 31 مارس المقبل، وذلك تيسيرا على الفائزين.

وعلى صعيد آخر، أشار فرحات إلى أن مجلس إدارة الهيئة، وافق على ضم قطع الأراضى الواقعة بالمنطقة المركزية، (القطعة رقم 16 بنشاط ترفيهى والقطعة المجاورة لها بنشاط قاعة مناسبات والممر الفاصل بينهما ومنطقة الانتظار المطلة على قاعة المناسبات) ، مع تغيير نشاطها إلى مستشفى بمساحة إجمالية (50 ألف متر مربع)، ليتم تخصيصها إلى وزارة الدفاع، لإقامة مستشفى عسكرى، بمحافظة دمياط، على أن يكون اسلوب التخصيص بنظام نقل الأصول.

وأضاف فرحات أن الموافقة جاءت بناء على الطلب المقدم من وزارة الدفاع لتخصيص قطعة أرض، بمدينة دمياط الجديدة لإقامة مستشفى عسكرى بمحافظة دمياط، لتقديم الخدمة الطبية للعسكريين والمدنيين، من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة لها .وأوضح نائب رئيس الهيئة أنه تمت الموافقة أيضا، على اعتبار مستحقات الهيئة لدى الجامعة الفرنسية بمدينة الشروق، كمساهمة للهيئة فى إنشاء الجامعة، شريطة أن تقوم الجامعة بتوفيق أوضاعها، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لإستصدار القرار الجمهورى بتحويلها إلى جامعة أهلية خلال عام، على أن يتم مخاطبة وزير المالية، للموافقة على مساهمة الهيئة، وإعفاء الجامعة من مقابل الإنتفاع، وإعداد مذكرة للعرض على مجلس الوزراء لإعتماد قرار مجلس الإدارة .

وأكد المهندس مجدى فرحات، أن الموافقة تأتى فى إطار حل المشكلات العالقة بين الهيئة والجامعة الفرنسية بمدينة الشروق. ولفت وأشار إلى أنه تمت الموافقة على طلب مدير عام مكتبة الإسكندرية، لاستبدال قطع الأراضى أرقام رقم (35، 44 وجزء من 42) المخصصة للمكتبة بمساحة (17 ألف متر مربع)، بالمحور المركزى لمدينة 6 أكتوبر، والسابق تخصيصها لإنشاء مشروع مكتبة الإسكندرية، بالقطعة الواقعة بالفاصل السكنى السياحى بمساحة (12 فدانا).

وأوضح فرحات أن التخصيص يأتى بنظام نقل الأصول للمكتبة على أساس أنها شخص اعتبارى، يتبع رئيس الجمهورية، وطبقاً للقواعد المعمول بها