جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

وزير الطيران: دراسة إنشاء شركة أمن مصرية لتأمين المطارات

2014-635526895524425724-442_main

أعلن حسام كمال وزير الطيران، أنه من المقرر أن يتم افتتاح مطار “٢” فى أبريل المقبل، وسيتم نقل ما يقرب من ٥ شركات على الأكثر ونقل ١٦ شركة طيران فيما بعد، وذلك بعد تشغيل المطار بشكل رسمي والذى من المتوقع أن يتم افتتاحه فى شهر سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أنه بعد نقل عدد من الشركات من مطار “١” إلى مطار “٢” سيتم التوجه إلى مطار “١” لتجديده واستحداثه.

وقال وزير الطيران، إنه تم نقل حطام الطائرة الروسية التى سقطت فى 31 أكتوبر الماضى بوسط سيناء، بالكامل إلى مطار القاهرة وتم وضعها فى هنجر خاص بأرض المهبط لإجراء مزيد من الدراسة والفحص للحطام.

وأضاف أنه سيتم نقل المسجل الصوتي إلى ألمانيا يوم ٢٢ فبراير الحالي، وذلك من أجل التوصل إلى أية أسباب تساعد للكشف عن لغز سقوط الطائرة، حيث يستلزم إجراء تحليل طيفى لآخر 7 ثوانٍ فى مختبرات متخصصة من أجل تحديد طبيعة هذا الصوت، الذى تم الاستماع إليه خلال هذه المدة.

وأشار إلى أننا نرحب بأي معلومة تفيد فى حدوث سبب الحادث، أو تأتي من أي جهة وسنعلنها فورا، مؤكدا أن اللجنة المشكلة تعمل بكل جهد.

وقال الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، إنه سيتم إنشاء شركة مصرية 100% لادارة منظومة الأمن بالمطارات المصرية، وتضم كل الجهات التي تقوم علي تأمين المطارات.

وأضاف وزير الطيران، أن مطار الغردقة من أكثر المطارات السياحية في مصر حققت الغرض منها في جذب السياحة، موضحا أن البدء بمطاري مرسي علم وشرم الشيخ من جانب شركة “كونترول ريسك” البريطانية لتقييم الإجراءات الأمنية، نظرا للإقبال السياحي الكبير عليها من قبل شركات السياحية ثم مطار القاهرة.

وقال إن تطوير الأجهزة الملاحية بالمطارات المصرية هو بداية خطوات الوصول بالمجال الجوي المصري، ليكون مجالًا جاذبًا لحركة الطيران لدول أوربا وأفريقيا، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بتجديد وتطوير الأنظمة الملاحية، من خلال التعاقد علي شراء 21 محطة رادارية من روسيا، وذلك للعمل علي تقليل معدل الوقت والوقود المستهلك للطائرات.

وأشار إلى أن مصر بها أكبر مركز لتدريب المراقبين الجويين علي اللغة الإنجليزية، وقال إن بعض الدول العربية والإفريقية تبعث ببعثات من المراقبين الجويين للتدريب بالقاهرة.

وعن خطة توسع مصر للطيران، قال الطيار حسام إن خطة الشركة للتوسع في الخطوط خلال العامين القادمين ستكون محددة، حيث سيتم افتتاح ثلاثة خطوط جديدة فقط تسهم في تحويل مطار القاهرة، ليكون مطارا محوريا من بينها خط واشنطن.

وأشار إلى إن الشركة ستكتفي في الفترة القادمة بزيادة التردادات على بعض الخطوط الحالية ذات الكثافة المرتفعة لتنميتها، مشيرا إلي أن هناك خطة تحديث وتطوير لأسطول مصر للطيران، حتي يتوائم مع طموحات الشركة في التوسع خلال الأربع سنوات القادمة.

أخبار العالم

نجحت شرطة دبي على مدى الأشهر الماضية من عام 2015 من خلال الكاميرات التي تم تثبيتها على الدوريات في ضبط قرابة 1664 سيارة مخالفة ومطلوبة لأسباب مرورية أو جنائية، لتثبت بذلك فعالية هذه النوعية من الكاميرات، وتحمل كل سيارة دورية على الأضواء العلوية لها على السقف كاميرا تعمل بنظام خاص يتتبع السيارات المطلوبة. يعمل النظام من خلال تصوير الكاميرا للوحات السيارات الموجودة في نطاقها المحيط، وتقوم بنقل أرقام اللوحات للكمبيوتر الموجود في سيارة الدورية الذي يقارن هذه الأرقام بأرقام السيارات المطلوبة المسجلة في قاعدة البيانات لديه، ويتعرف منها على وجود سيارات مطلوبة في المنطقة التي يتم تصويرها أم لا. كما كشفت مرور دبي عن ضبط 1091 سيارة مطلوبة لأمور جنائية و573 مطلوبة لأمور مرورية، وذكرت الشرطة أن أكثر الشهور التي تم ضبط سيارات مطلوبة فيها كان مايو الماضي، إذ تم خلاله ضبط 305 سيارات ثم يونيو وأبريل ويوليو ونوفمبر ومارس وأغسطس وسبتمبر وفبراير وأكتوبر وأخيرًا يناير الذي شهد ضبط 71 سيارة، ونجحت الكاميرات في تصوير قرابة 4 ملايين رقم لوحة سيارة طوال شهور 2015.