جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

نجحت شرطة دبي على مدى الأشهر الماضية من عام 2015 من خلال الكاميرات التي تم تثبيتها على الدوريات في ضبط قرابة 1664 سيارة مخالفة ومطلوبة لأسباب مرورية أو جنائية، لتثبت بذلك فعالية هذه النوعية من الكاميرات، وتحمل كل سيارة دورية على الأضواء العلوية لها على السقف كاميرا تعمل بنظام خاص يتتبع السيارات المطلوبة. يعمل النظام من خلال تصوير الكاميرا للوحات السيارات الموجودة في نطاقها المحيط، وتقوم بنقل أرقام اللوحات للكمبيوتر الموجود في سيارة الدورية الذي يقارن هذه الأرقام بأرقام السيارات المطلوبة المسجلة في قاعدة البيانات لديه، ويتعرف منها على وجود سيارات مطلوبة في المنطقة التي يتم تصويرها أم لا. كما كشفت مرور دبي عن ضبط 1091 سيارة مطلوبة لأمور جنائية و573 مطلوبة لأمور مرورية، وذكرت الشرطة أن أكثر الشهور التي تم ضبط سيارات مطلوبة فيها كان مايو الماضي، إذ تم خلاله ضبط 305 سيارات ثم يونيو وأبريل ويوليو ونوفمبر ومارس وأغسطس وسبتمبر وفبراير وأكتوبر وأخيرًا يناير الذي شهد ضبط 71 سيارة، ونجحت الكاميرات في تصوير قرابة 4 ملايين رقم لوحة سيارة طوال شهور 2015.

122015714272819581485-01-02

اخبار اوكرانيا

أكدت المستشارة الألمانية والرؤساء الفرنسى والروسى والأوكرانى الأربعاء “إلتزامهم” وقف اطلاق النار وسحب الأسلحة الثقيلة “بلا تأخير” من شرق أوكرانيا، فى اتصال هاتفى استغرق حوالى ساعتين على ما أعلنت الرئاسة الفرنسية فى بيان.

وتطرق حديث المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وفرنسوا هولاند وفلاديمير بوتين وبترو بوروشنكو إلى الإعداد لانتخابات محلية فى منطقة دونباس يفترض اجراؤها مطلع العام المقبل.

وتابع البيان أن المسؤولين الذين لم يتناقشوا معا منذ عودتهم من باريس فى 2 أكتوبر “شددوا على أهمية التطبيق الكامل لإجراءات مينسك فى 2016″، واتفق المسؤولون على اجتماع لوزراء خارجيتهم يفترش أن يتيح “تقييم مدى تطبيق رزمة مينسك من الآن وحتى مطلع فبراير”، ساهمت اتفاقات مينسك المبرمة فى فبراير 2015 بوساطة فرنسية ألمانية فى إنهاء المرحلة الناشطة من المعارك فى شرق أوكرانيا حيث اسفر النزاع بين القوات الأوكرانية والمتمردين الموالين للروس عن مقتل أكثر من 9000 شخص منذ أبريل 2014.