جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهولندي التعاون لمكافحة الإرهاب

badr-17566

نيويورك – أ ش أ 
قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، إن “سامح شكري وزير الخارجية التقى قبيل مغادرته نيويورك بوزير خارجية هولندا بيرت كونديرز، حيث تم تناول تطورات العلاقات الثنائية بين مصر وهولندا وسبل تطويرها في مختلف المجالات”.
وأضاف عبد العاطي، أن “اللقاء بين الوزيرين تركز أيضا على مجموعة من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك من جانب البلدين، وفي مقدمتها خطر الإرهاب الذي يتهدد العالم بأسره وضرورة مزيد من التنسيق والتعاون المشترك على المستويين الإقليمي والدولي لاجتثاث هذه الظاهرة البغيضة من جذورها”.

كما تشاور الوزيران بشكل مستفيض حول تطورات الأوضاع في ليبيا في ضوء خطر الإرهاب وانعكاساته على دول الجوار الجغرافي لليبيا وعلي دول المنطقة والعالم بأسره وانعكاسات تردي الأوضاع الأمنية في ليبيا على انتشار ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتفاق المشترك على دعم جهود المبعوث الأممي برناندينو ليون في دفع الحل السياسي.

وقال المتحدث باسم الخارجية، إن “الوزير شكري تناول باسهاب عناصر الموقف المصري تجاه الأوضاع في ليبيا وضرورة تشجيع ومساندة الحل السياسي جنبا إلى جنب تمكين الحكومة الليبية الشرعية في الدفاع عن نفسها ومحاربة التنظيمات الإرهابية”.

كما تناول الوزيران تطورات القضية الفلسطينية وأهمية إعادة إطلاق مفاوضات السلام وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها، فضلا عن استعراض أعمال مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي وسبل تحقيق التوازن المطلوب بين ركائز معاهدة منع الانتشار النووي سواء نزع السلاح النووي أو منع الانتشار أو تعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، والتشديد علي الأهمية البالغة لتنفيذ قرار عام 1995 بإنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.