جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير الخارجية يفتتح دورة الأمم المتحدة لقادة مهام حفظ السلام

Ambassador-Sameh-Shoukry1966

القاهرة ــ أ ش أ
افتتح وزير الخارجية سامح شكري، صباح اليوم الأحد، دورة الأمم المتحدة لقادة مهام حفظ السلام والتي تعقد لأول مرة في شمال أفريقيا، بحضور الممثل الإقليمي لسكرتير عام الأمم المتحدة.

تأتي استضافة مصر للدورة كأول دولة فى منطقة شمال أفريقيا، نظرا للرصيد الكبير الذي تحظى به مصر في عمليات حفظ السلام لا سيما بالقارة الأفريقية.

وتعد مصر من أكبر الدول المساهمة بقوات في بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام؛ حيث تشارك حالياً بـ2613 فردًا في البعثات الأممية المنتشرة في عدة مناطق ودول بالقارة السمراء، في إطار استمرار الدور المصري في دعم الأمن والاستقرار داخل القارة الأفريقية.

وتسهم مصر بهذا العدد من ضباطها والخبراء العسكريين فى كل من بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء فى الصحراء الغربية «مينورسو»، وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى «مينوسكا»، وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي «مينوسما»، والبعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور «يوناميد»، وبعثة الأمم المتحدة في ليبيريا «يونميل»، وبعثة الأمم المتحدة بجنوب السودان «يونميس»، بالإضافة إلى بعثة الأمم المتحدة فى كوت ديفوار «يونوسى».