جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

وزير الخارجية الليبي يتوجه للقاهرة للمشاركة باجتماع الجامعة العربية حول سرت

ddhhkl

طرابلس – أ ش أ
توجه وزير الخارجية الليبي محمد الدايري، صباح اليوم الإثنين، إلى القاهرة لحضور الاجتماع الطارئ للجامعة العربية على مستوى المندوبين بناء على طلب ليبيا لبحث تطورات الأوضاع بمدينة سرت.

وذكر مكتب الإعلام بوزارة الخارجية الليبية، اليوم، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن “وزير الخارجية محمد الدايري توجه إلى القاهرة، صباح اليوم، لحضور الاجتماع الطارئ للجامعة العربية على مستوى المندوبين بناء على طلب ليبيا بشأن ما يحدث بمدينة سرت”.

وأضاف أن “الاجتماع سيبحث كيفية تمكين الحكومة الليبية الشرعية من مواجهة هذه التحديات وبسط سيطرتها على كافة الأراضى الليبية وحماية مواطنيها”.

كان وزير الخارجية الليبي محمد الدايري، أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية سامح شكري، أول أمس، تم خلاله التباحث حول الوضع الصعب الذي يعانى منه سكان مدينة سرت المدنيين الذين يتعرضون لمذابح جماعية فظيعة يرتكبها تنظيم داعش منذ الأسبوع الماضي”.

يذكر أن، الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، دعا إلى تضافر الجهود العربية والدولية واتخاذ تدابير عاجلة، لتقديم الدعم اللازم لجهود الحكومة الليبية المؤقتة من أجل إيقاف المجازر الوحشية التي يرتكبها تنظيم «داعش» ضد السكان المدنيين في مدينة سرت الليبية.