جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

نهي كيتشي: أبهري ضيوفك في رمضان بهذه الطاولة

كشفت الفوود بلوجر نهى كيتشي أن في شهر رمضان المبارك تكثر العزومات والولائم ولكن ما يميز ربة منزل عن الأخرى هو تنسيق طاولة الطعام وشكلها المميز.

ووأضافت نهى كيتشي، من النقاط التي لا تراعيها الكثيرات هو توحيد الأطباق المقدمة، فتقديم الطعام في أطباق مختلفة الشكل واللون هو ليس من فن تقديم الطعام، فمن الأفضل أولاً أن تقومي باختيار اطباق متساوية في الشكل والحجم لترتيب الأطعمة بداخلها حتى تكون سفرتك منظمة وأنيقة.

وأضافت، اجعلي الأطباق المسطحة لتقديم المقبلات والأرز والمكرونة، والأطباق العميقة لتقديم الشوربات والسلطات واجعلني الحجم واحد لكل نوع من الأطعمة.

وأضافت الفود بلوجر، قومي برص الأطباق الفارغة أمام كل كرسي من كراسي طاولة الطعام وضعي على الجانب الأيمن السكين والملعقة، وعلى الجانب الأيسر ضعي الشوك فقط، من الممكن أيضاً أن تقومي بطي مناديل السفرة ووضعها في الأطباق الفارغة في حالة كان لديك ضيوف.

وأضافت نهى كيتشي ضعي الأطباق الكبيرة أو السرفيس في منتصف الطاولة بحيث تكون سهلة الوصول إليها من خلال جميع كراسي الطاولة، أما الأطباق الصغيرة فتكون على الأحرف ولكل صنف طبقان أو أربعة أطباق عند كل زاوية من زوايا سفرتك حتى يستطيع الضيوف الوصول إليها أيضاً.

وأردفت، ضعي كوباً من الماء عند كل زاوية من زوايا الطاولة، ولكن إلى الداخل قليلاً وقومي بملئها بالماء، وضعي أيضاً دورق الماء في منتصف الطاولة، كما يمكنك أيضاً تخصيص كوب لكل من المدعوين.

إذا كنت ستقدمين مشروباً إلى جانب الطعام، ضعي الأطباق في المقدمة وضعي أكواب المشروب إلى الداخل، ولكن من الأفضل الإهتمام بالطعام أولاً وتنسيق ثم تقديم المشروب فيما بعد.

وأكدت نهى كيتشي قومي بترتيب ورص الأطعمة في داخل السرفيس بشكل جمالي حتى يظهر بأفضل مظهر، يمكنك استخدام القوالب الجاهزة، وقومي أيضاً بمراعاة تنسيق الألوان بين الأطعمة، كأن تقومي بنثر بعض من أوراق البقدونس على المقليات أو وضع قطعة من الطماطم كديكور على طبق الجبن أو سلطة الزبادي.