جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

مقبرة الملك أمنحتب الثالث ومركز الزوار بوادي الملوك
أخبار

مقبرة الملك أمنحتب الثالث ومركز الزوار بوادي الملوك

مقبرة الملك أمنحتب الثالث ومركز الزوار بوادي الملوك
مقبرة الملك أمنحتب الثالث ومركز الزوار بوادي الملوك

مقبرة الملك أمنحتب الثالث ومركز الزوار بوادي الملوك 🐫 ~ مساهمات اليابان التي تتألق في الأقصر أيضًا 🐫 ~アメンヘテプ3世王墓や王家の谷ビジターセンター~🐫ルクソールでも輝く日本の貢献🐫~

الأصدقاء الأعزاء، أتعلمون أن هناك تعاون ياباني يتم في الأقصر أيضًا؟ اليوم، سنعرفكم باثنين من بين تلك المشاريع، والتي زارها السفير أوكا يوم 21 يونيو الجاري، برفقة الدكتورة نوريا سانز مسؤولة مكتب اليونسكو! المشروع الأول هو “مشروع ترميم نقوش وألوان جدران مقبرة الملك أمنحتب الثالث (KV22)” من خلال الصناديق الائتمانية اليابانية لليونسكو ، حيث تقوم اليونسكو ووزارة السياحة والآثار المصرية والخبراء والمتخصصون اليابانيون بالتعاون معًا ويقدم الجميع خبراته ومعارفه من خلال التجربة والخطأ والصواب أحيانًا بهدف ترميم مقبرة الملك التي ظلت مدفونة ومحاطة بالغموض، وافتتاحها للجمهور.

والمشروع الثاني هو مركز الزوار بوادي الملوك، والذي تم افتتاحه في مارس عام 2006 هذا المبنى الخدمي، الذي يجب على جميع الزائرين المرور من خلاله عند الدخول إلى وادي الملوك، تم بناؤه أيضًا بالتعاون مع اليابان. كما يوجد أيضًا بالقرب من وادي الملوك البيت المعروف بـ “بيت الوسيدا” Waseda House والذي يتخذه فريق البحث والتنقيب الياباني بقيادة الدكتور يوشيمورا ساكوجي كنقطة ارتكاز وقاعدة لنشاطات البحث والتنقيب التي يقوم بها والمعروف بين أهل الأقصر باسم “البيت الياباني” سنكون في غاية السعادة لو خصصتم جزءاً من وقتكم للتعرف على مساهمات اليابان عند زيارتكم أنتم أو أصدقائكم وأقاربكم للأقصر!