جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

مرشح للانتخابات يتهم أردوغان وحكومته بالتورط في تفجير مقرين للحزب الكردي

Erdogan1-1516

أنقرة ــ أ ش أ
اتهم مرشح حزب الشعوب الديمقراطية الكردي عن مدينة إسطنبول، آرطوغرل كوركجي، رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان وحكومة العدالة والتنمية بالتورط في التفجيرات التي وقعت في مقرات حزبهم في مدينتي ميرسين وأضنة.

ونقل الموقع الإليكتروني لصحيفة «يورت» اليسارية اليوم الثلاثاء، عن كوركجي قوله في تصريحات للصحفيين، إن “تصريحات أردوغان وكبار مسؤولي الحكومة شجعت على القيام بعمليات تخريبية”.

وحمَّل كوركجي مسؤولية الانفجارين في مقراتهم على مجموعة خاصة من حزب العدالة والتنمية تابعة لرئيس الجمهورية أردوغان، مضيفا أن “رئيس الجمهورية وحكومته بدأوا في التخطيط لمثل هذه الأعمال بعد التأكد من فوز الحزب الكردي واجتيازه الحد النسبي 10% المفروض على الأحزاب السياسية التي تخوض الانتخابات العامة بالبلاد”.

من جانبه، أعلن وزير الثقافة والسياحة عمر شليك في تصريحات للصحفيين، عن تشكيل فريق خاص من المخابرات والأمن والدرك لكشف هويات المتورطين في تفجير مقري حزب الشعوب الديمقراطية في ميرسين وأضنة.

وأكد شليك في تصريحاته التي نقلتها صحيفة «صباح» الموالية لحكومة العدالة والتنمية، اليوم الثلاثاء، أن “الانفجارات ليست ضد حزب الشعوب الديمقراطية فحسب، بل ضد جميع الأحزاب السياسية والمرحلة الانتخابية الحالية وخاصة في الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد قبل الانتخابات التشريعية المقرر لها 7 يونيو القادم”.