جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

«فلسطين» تطالب الأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذ الأسرى في سجون الاحتلال

بان-كي-مون

رام الله – أ ش أ 
طالبت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينيين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بوضع حد للانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسري الفلسطينيين.
وقال عيسي قراقع، رئيس هيئة الأسري والمحررين في تصريح صحفي اليوم الأربعاء “سلمت محافظ بيت لحم جبرين البكري رسالة إلى مدير مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في جنوب الضفة الغربية أمجد أبو لبن موجهة إلى أمين عام الأمم المتحدة تطالبه بوضع حد للانتهاكات الاحتلالية بحق أسرانا”.

ودعى قراقع الأمم المتحدة إلي بضرورة التدخل الفوري لإنقاذ حياة أسرانا من عمليات القتل الطبي التي تنتهجها ادارة سجون الاحتلال مع ضرورة توفير العلاج لهم، ووقف الاعتقال الاداري الذي يخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية.

وأضاف “أكدنا خلال الرسالة كذلك على ضرورة وقف سياسة اعتقال الأطفال وحقهم بالعيش بين أهاليهم كبقية أطفال العالم مع التأكيد على فتح سجون الاحتلال امام لجان الأمم المتحدة للاطلاع على الظروف المعيشية السيئة التي يعيشونها”.

من جانبه، قال البكري “إحياء يوم الأسير هو بمثابة عنوان للتحدي والبطولة والفداء والتضحية مع التأكيد على أن الشعب الفلسطيني ماض في مشروعه النضالي من أجل تحقيق أهدافه الوطنية وفي مقدمته جوهرها قضية الأسرى”.