جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ دمياط يبحث الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها شركة المقاولون العرب

289

عقد د اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفيذها شركة المقاولون العرب بالمحافظة بحضور اللواء فايز فتحي شلتوت السكرتير العام والمهندس سيد ربيع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمهندس ضياء عوض مدير عام الطرق وممثلي الشركة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وقد تم خلال الاجتماع بحث المعوقات بالنسبة لتسليم قطع الاراضي لمحطات الرفع ومسارات خطوط الطرد بالنسبة لأعمال الصرف الصحي التابعة للهيئة القومية بخط الطرد بمحطة العنانية ومحطات الرفع بعزب النهضة وميت الشيوخ واولاد حمام والطرحة وشرباص والغوابين .
حيث أكد المحافظ انه سيتم تسليم الاراضي التي سيتم نزع ملكيتها وصرف التعويض اللازم لبدء تنفيذ المشروعات اما بالنسبة لتوسعات محطة مياه البستان بطاقة 600 لتر / ث فقد تم الاتفاق علي الانتهاء من تركيب المروقات في نهاية يونية والانتهاء من المرشحات في نهاية سبتمبر .
حيث أكد المحافظ علي وضع برنامج زمني لمتابعة التنفيذ والعرض عليه كما أكد علي دفع المستحقات المالية لشركة المقاولون العرب في المشروعات التي تمت بعد ان يتم التسليم الابتدائي والحساب الختامي للمشروعات والتي من بينها مشروع التنسيق الحضاري بمنطقة اللسان والفنار .
كما تم متابعة مشروعات الطرق حيث تم الانتهاء من رصف شوارع مدينة كفر سعد والانتهاء من تطوير كورنيش النيل بمنطقة الدعائم وجاري الانتهاء من شوارع مدينة فارسكور .
وبالنسبة لمشروع رفع كفاءة المستشفيات فقد تم الانتهاء من مستشفي الزرقا بنسبة 100% ومستشفي السرو بنسبة 95% ومستشفي كفر البطيخ ينتهي في اول مايو ومستشفي الصدر في منتصف مايو القادم كما يتم البدء في رفع كفاءة مستشفي عزبة البرج للبدء في منتصف مارس .
كما تم بحث موقف مشروع ازدواج طريق دمياط –رأس الر الغربي حيث أوضح ممثل شركة المقاولون العرب انه تم إنهاء الملاحظات من الاستشاري للتصميم الهندسي وتم اعتماد التخطيط الافقي للطريق من الهيئة العامة للطرق والكباري وعرض تعديل بعد الملاحظات في القطاع العرضي للطريق تمهيداً لاعتماده
حيث قرر المحافظ في بدء العمل في ازدواج الطريق في الاماكن الخالية من اي معوقات حتي يمكن تنفيذ هذا الطريق الحيوي الهام مؤكدا علي دفع عجلة التنفيذ للمشروعات التي تنفذها الشركة بالمحافظة حتي يمكن الانتهاء منها والبدء في مشروعات جديدة .