جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

لماذا يساعد لحم الغزال على إنقاص الوزن؟

201505210550657

24


لحم الغزال طعام لذيذ وصحي يمكن إعداده بأكثر من طريقة. تفيد توصيات خبراء التغذية دائماً بأن أكل لحم الغزلان متوافق مع النظام الغذائي الصحي، ويساعد على توازن المغذيات، وفقدان الوزن. إليك ما يحتويه لحم الغزال:

توفر الحصة الواحدة من لحم الغزال نصف احتياجات الجسم اليومية من البروتين تقريباً

* تتراوح الحصة التي يوصي خبراء التغذية بتناولها من لحم الغزال للبالغين بين 85 و114 غراماً. تحتوي هذه الحصة على حوالي 33 سعرة حرارية فقط، وغراماً واحداً فقط من الدهون، لذلك يعتبر لحم الغزال مثالياً لفقدان الوزن الزائد.

* لحم الغزال من اللحوم الكثيفة، لذلك لا تتوقع أن ينكمش أثناء الطبخ.

* يعتبر لحم الغزال من المصادر الغذائية الغنية بالبروتين، وتوفر الحصة الموصى بها 50 بالمائة من كمية البروتين التي يحتاجها جسم المرأة يومياً، وأقل قليلاً من نسبة 50 بالمائة من احتياجات الرجل.

* يحتوي لحم الغزال على نسبة قليلة من الكولسترول، بمعدل 66 ملغ من الكولسترول لكل 100 غرام من اللحم، وهي نسبة أقل من التي تحتويها صدور الدجاج، حيث يحتوي الـ 100 غرام من صدر الدجاج على 83 ملغ من الكولسترول.

* توفر الحصة الواحدة من لحم الغزلان 15 بالمائة من الاحتياجات اليومية للجسم من الحديد. ويحتوي لحم الغزلان على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن.

* لحم الغزال قليل الدسم، لذلك يحتاج إلى الطهي بعناية حتى لا يحترق، كما يحتاج إلى تغيير نكهته عن طريق النقع في الخل والثوم أو أية صلصات قوية النكهة. يمكنك استخدام أعشاب وتوابل وصلصات لتجعل من وجبة لحم الغزال طعاماً شهياً.