جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

«كييف» تنتهك هدنة شرق أوكرانيا 43 مرة

Battles-in-Ukraine2020

كييف – أ ش أ
أفادت وزارة الدفاع في جمهورية دونيتسك المعلنة من جانب واحد، أن القوات الأوكرانية خرقت نظام الهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية 43 مرة.

وأشارت وزارة الدفاع في دونيستك، وفقا لما نقلته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية الأربعاء إلى أنها رصدت 43 انتهاكا، حيث قصفت القوات الأوكرانية جورلوفكا وديبالتسيفو ويناكييفو ومنطقة مطار دونيتسك وغيرها من النقاط المأهولة بالسكان.

وقالت وزارة دفاع «دونيستك»، إن القوات الأوكرانية استخدمت دبابات ومصفحات ومدافع هاون وغيرها من أنواع الأسلحة النارية خلال القصف.

كما سجلت عدة حالات لخرق نظام وقف إطلاق النار من قبل القوات الأوكرانية خلال الساعات الـ24 الماضية في جمهورية لوجانسك المعلنة من جانب واحد بشرق أوكرانيا.

تأتي هذه التطورات بعد اجتماع مينسك، مساء الثلاثاء، لمجموعة الاتصال الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية، والتي تضم ممثلين عن سلطات كييف من جهة، ودونيتسك ولوجانسك من جهة أخرى، بوساطة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي وروسيا.

في غضون ذلك، أعلنت المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن 6417 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم، وأصيب 15962 آخرون بجروح، نتيجة القتال في شرق أوكرانيا منذ اندلاع الأزمة هناك في أبريل 2014 وحتى 30 مايو الماضي.