جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

عمال مصر في مؤتمر محاربة الإرهاب: اعدم يا سيسي

461038706gmgb7mjuهتف أعضاء الاتحاد العام لنقابات عمال مصر: “تحيا مصر”، و”اعدم يا سيسي”، و”يا سيسي.. معاك.. معاك ضد الإرهاب”، و”حسبنا الله ونعم الوكيل”، وسط تصفيق لقيادات الداخلية، أثناء مؤتمر “دعم العمال للجيش في مواجهة الإرهاب”.

 

وناقش الاتحاد سبل دعم القوات المسلحة والشرطة في حربهم ضد الإرهاب، بحضور اللواء ناصر الشيخ مساعد مدير أمن القاهرة، وجبالي المراغي رئيس اتحاد النقابات العمالية، وأحمد عز الخبير الاستراتيجي، وقيادات عمالية ونقابية من محافظات مختلفة.

 

وانطلق المؤتمر، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، والوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الضحايا الذين سقطوا في حادث تفجيرات العريش التي وقعت الخميس الماضي.

 

وقال جبالي المراغي رئيس الاتحاد، في تصريحات لـ”مصر العربية”، إن الاتحاد يبايع ويؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في محاربة الإرهاب من خلال رفع الإنتاج، لأننا العمود الفقري للوطن الذي سيرفع اقتصاد مصر.

 

وأضاف المراغي، أن الاتحاد سينظم مؤتمرات ولقاءات في جميع محافظات مصر، بالإضافة إلى لقاءات مع العمال في مواقع العمل لحثهم على رفع جودة الإنتاج.

 

كما أكد رئيس الاتحاد أن “هذه الحرب الإرهابية القذرة التي تستخدم أذرعًا محلية، إنما هي مؤامرة إقليمية ودولية على الدولة المصرية وعلى الشعب، وأن الهجمات التي يسقط فيها شهداء أبرار من الجيش والشرطة والمواطنين ما هي إلا محاولات خسيسة لضرب الدولة المصرية”.

 

وأعلن المراغي، وقوف عمال مصر خلف القوات المسلحة والشرطة في مواجهة “الأعمال الإرهابية”، داعيًا الأحزاب والنقابات وكل المصريين إلى الاصطفاف خلف الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقال الاتحاد في بيان إن مؤتمر اليوم خرج بعدة توصيات من بينها، إنشاء مناطق صناعية في سيناء لتكون جزءًا من مشروع التنمية، ووضع رئيس الجمهورية استراتيحية متكاملة للتنمية الصناعية في كل ربوع مصر، خاصة الصعيد والمناطق الفقيرة لاستيعاب العمالة والطاقات البشرية، ووضع استراتيجية لمحاربة الإرهاب والأفكار المتطرفة.

 

وطالب الاتحاد، وزارة التعليم باستحداث مادة عن التطرف والإرهاب يضعها مثقفون وخبراء وقيادات الأزهر والأوقاف، للرد على كل الدعاوى المغرضة لمن وصفهم بـ”المتطرفين”، كما طالب الأزهر ووزارة الأوقاف بتنظيم قوافل دعوية تخاطب الشباب الذين غررت بهم الجماعات “المتطرفة”، حسبما جاء في البيان.

 

وأكد الاتحاد، أن المعركة مع الإرهاب ستطول، لأن تلك الجماعات مدعومة بأموال وأسلحة ودعم معلوماتي من الخارج، مضيفًا أن مصر لن تستسلم ولن تركع وستكون دائمًا مقبرة الغزاة