جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير الأوقاف يلتقى بشيخ الأزهر للرد على ما أثير حول وجود خلافات بين المؤسسة الدينية

g7pj00961991

التقى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ظهر أمس، بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة، وذلك فى أعقاب التصريحات التى خرجت اليومين الماضيين من بعض المسؤولين فى المؤسسة الدينية عن توتر العلاقة بين الإمام والوزير.
وقال جمعة، فى بيان له عقب اللقاء، إنه ذهب لمشيخة الأزهر لدعوة الإمام الأكبر لحضور احتفال الوزارة بليلة النصف من شعبان، التى سيتم تنظيمها الأسبوع الحالى، واحتفالها بليلة القدر فى شهر رمضان لمقبل، على أن يكون احتفال الوزارة بليلة القدر بقاعة الأزهر للمؤتمرات، مع التأكيد على أهمية كلمة شيخ الأزهر فى هذه المناسبة.
ولفت جمعة إلى أنه عرض خلال لقائه بشيخ الأزهر بعض الأعمال الدعوية خلال شهر رمضان، وبحث آلية العمل المشترك بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف فى الملتقيات الرمضانية وغيرها.
وبشأن بعض الأخبار التى تشير إلى وجود بعض جوانب الخلاف، قال الوزير إنه ما زال يؤكد على تقديره غير المحدود لشيخ الأزهر، وأن قيادة ورجال المؤسستين جميعا يدركون طبيعة المرحلة التى تمر بها البلاد، والتى تحتاج إلى تكاتف كل الجهود ولا تحتمل أدنى خلاف.
وأضاف جمعة: «لسنا فى خلاف أو صراع مع أحد، لأن ما تفرضه ظروف المرحلة من عمل لا يحتمل أى رفاهية للخلاف أو الشقاق بين المؤسسات الوطنية أو الدينية».