جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

ستار آند سترايبس: الأمريكيون يرفضون خطة «أوباما» لمحاربة «داعش»

WASHINGTON, DC - MAY 11:  (AFP OUT) U.S. President Barack Obama and First Lady Michelle Obama host a celebration of American poetry and prose in the East Room of the White House on May 11, 2011 in Washington, DC.  Conservatives have criticized the White House for inviting the rapper Common to the event.  (Photo by Jim Lo Scalzo-Pool/Getty Images)
WASHINGTON, DC – MAY 11: (AFP OUT) U.S. President Barack Obama and First Lady Michelle Obama host a celebration of American poetry and prose in the East Room of the White House on May 11, 2011 in Washington, DC. Conservatives have criticized the White House for inviting the rapper Common to the event. (Photo by Jim Lo Scalzo-Pool/Getty Images)
قالت صحيفة ستار آند سترايبس الأمريكية إن الأمريكيين يشعرون بتوتر إزاء نهج الرئيس باراك أوباما لمحاربة تنظيم داعش، وفقا لاستطلاعات رأي أسوشيتدبرس التي وجدت أيضا الأمريكيين في تشاؤم شديد لبقاء قوات أمريكية في أفغانستان حتى بعد مغادرة أوباما مكتبه.

وأوضحت الصحيفة أن 6 من 10 أمريكيين يرفضون تعامل أوباما مع التهديد الذي يشكله داعش في سوريا والعراق، ويرون أن أوباما ورط الجيش الأمريكي لكسر حالة الجمود، وأن النهج الأمريكي في مسار نزولي منذ تشكيل الولايات المتحدة قوات التحالف في عام 2015.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المخاوف تعكس الجدل حول سياسة أوباما الخارجية، و40% فقط من الأمريكيين يوافقون على سياسة أوباما، ويأتي ذلك في الوقت الذي يجاهد فيه أوباما لدفع المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط، وكان يأمل أوباما سحب الجيش الأمريكي من النزاعات الخارجية ولكن يبدو أنه سيترك الجيش في النزاعات العسكرية الخارجية حتى بعد نهاية فترة رئاسته في عام 2017.

وأضافت الصحيفة إن الكثير يرون أن أوباما خان تعهده بعدم نشر قوات للقتال في سوريا والعراق، ويتهمونه بأنه يسعي لأنصاف الحلول التي تضع القوات الأمريكية في خطر.