جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رفع علم مصر و أرمينيا علي أرارات
أخبار العالم

رفع علم أرمينيا و مصر علي أرارات

رفع علم مصر و أرمينيا علي أرارات
رفع علم مصر و أرمينيا علي أرارات

نجح مجموعة من “شباب ألارمن المصريين” بالوصول إلى قمة جبل أرارات، ورفع علم ارمينيا و مصر على علوّ ٥١٦٥ مترا.

يحظى جبل أرارات بشعبية خاصة بين حشود متسلقي الجبال والمستكشفين، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الاعتقاد بأنه كان مرسى سفينة نوح بعد الطوفان. منذ ذلك الحين، قامت العديد من مجموعات الاستكشاف باستكشاف المنطقة ووجدت بقايا سفينة أسطورية.

جبل “أرارات” الذي لطالما كان جزءاً من أرمينيا التاريخية جبل بركاني معقد خامد يتكون من قمتين بركانيتين قديمتين، يقع فيما هو الآن شرق تركيا (ارمينيا الغربية) بالقرب من الحدود الأرمنية.

يرتبط جبل أرارات ارتباطًا وثيقًا بالثقافة والأساطير والهوية الأرمنية، ووفقًا لبعض الأساطير، فهو أيضًا المكان الذي هبطت فيه سفينة نوح. يهيمن جبل أرارات أرمينيا على المرتفعات الأرمنية، الواقعة في منتصف الطريق تقريبًا بين بحيرة فان في اقصي شرق تركيا وبحيرة سيفان في شمال شرق أرمينيا. تقع جبال أرارات على الطرف الجنوبي لسهل أرارات، مما يخلق منطقة زراعية خصبة ذات مناخ دافئ.

جبل أرارات Mount Ararat يعد من أهم وأشهر المعالم
الطبيعية في دولة أرمينيا. منذ آلاف السنين، استخدم الأرمن جبل أرارات كرمز لهويتهم الوطنية والثقافية. حيث يظهر جبل أرارات بشكل متكرر في الثقافة المادية الحديثة؛ على القمصان والملصقات وحتى المنحوتات الخشبية والقلائد، ويزين العملة الأرمنية والطوابع والمعاطف منذ عام 1918. و هو موجود ايضا علي شعار جمهورية ارمينيا الرسمي.

قلائل الذين استطاعوا الصعود اعلي قمة جبل ارارات. فالارمن يراقبون الجبل عن بعد من ارمينيا لسنوات بعد احتلالها، لكنها لم تغادر وجدانهم و قلوبهم و ارواحهم… يري الارمن في الجبل انفسهم و ارادتهم المنتصرة.

(سارو ارزنجاتسيان، اري ارزنجاتسيان، فاروجان كازانجيان، سيمون ديبويان ، شاهان ترزيباشيان).