جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

الجرافات تمهد الطريق لدخول القوات السعودية إلى اليمن

HOSEEN-2239

فى تطور جديد لمسار هجوم قوات «عاصفة الحزم» على معاقل المتمردين الحوثيين فى اليمن، استهدف قصفا مدفعيا سعوديا، أمس، عدة مناطق فى محافظة صعدة الشمالية، فيما قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين: إن جرافات تمهد الطرق أمام قوات سعودية باتجاه اليمن، بحسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) عن قناة المسيرة الفضائية وصحيفة نبض المسار التابعتين للحوثيين.
وتجددت المواجهات بين المسلحين الحوثيين، وآخرين من المقاومة الشعبية التابعة للحراك الجنوبى وموالين للرئيس عبدربه منصور هادى، أمس، فى مدينة عدن جنوبى اليمن، وسط تركز قصف قوات التحالف العربى على المدينة التى تشهد وضعا إنسانيا متدهورا دفع عددا من السكان إلى النزوح خارج المدينة.
وأفاد شهود عيان بأن مواجهات اندلعت صباح أمس بين مسلحى جماعة الحوثى وآخرين من المقاومة الشعبية فى عدد من أحياء عدن، بينها المنصورة (شمال)، والعريش (شرق)، وخور مكسر (وسط).
وبدأ القتال بعد تمكن عناصر من جماعة الحوثى من التسلل إلى المدينة، واستخدم الطرفان فى تلك الاشتباكات الدبابات والأسلحة المتوسطة والخفيفة.
فى الوقت نفسه، تدهورت الأوضاع الإنسانية فى عدن إلى أدنى مستوياتها، ولليوم الثامن على التوالى بات السكان فى معظم الأحياء يعيشون تحت إقامة جبرية فى منازلهم. وبدت الشوارع شبه خاوية فى عدد من أحياء مدينة عدن، كما لو أن فيها حظر تجول، كما أغلقت أبواب أغلب مستودعات بيع المواد الغذائية، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
فى الوقت نفسه، قصفت مقاتلات التحالف ميناء ميدى فى محافظة حجة غربى البلاد، ومعسكرا لقوات الحرس الجمهورى فى الحديدة الواقعة على البحر الأحمر، بحسب ما ذكرته مصادر قبلية وجنود وضباط موالون للرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى.
كما قتل 23 شخصا، على الأقل، فى قصف، لم يعرف مصدره، أصاب مصنعا للألبان بمحافظة الحديدة، فجر أمس.
وفى محافظة أبين، مسقط رأس الرئيس عبدربه هادى منصور، أعلن لواء المشاة 111، فى بيان رسمى أمس، ولاءه للحكومة الشرعية فى اليمن، وأكد رئيس أركان العميد الركن محمد على أحمد فى رسالة إلى الرئيس عبدربه أن قيادة وضباط وأفراد اللواء يقفون إلى جانب الشرعية.