جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

«حماس» تدعو لصياغة إستراتيجية فلسطينية وعربية لـ«حماية الأقصى»

130109190724_hamas_304x171__nocredit

غزة أ ش أ
دعت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» إلى توحيد الجهود وصياغة إستراتيجية فلسطينية وعربية وإسلامية من أجل حماية المسجد الأقصى المبارك من التهويد.

وقال الناطق الإعلامي باسم الحركة حسام بدران في تصريح مساء السبت – إن الاحتلال يكثف من اقتحاماته للمسجد الأقصى مؤخرا وخاصة بعد انتهاء فترة الانتخابات ، وذلك لفرض واقع على الأرض ، مستغلا عجز الموقف الرسمي الفلسطيني ، وانشغال العالم العربي بمشاكله وقضاياه الداخلية.

وجدد بدران تأكيد حماس على اعتبارها المسجد الأقصى جوهر الصراع مع الاحتلال، وأن مدينة القدس المحتلة هي عنوان المرحلة في كل وقت .

وأضاف أن الحركة تعمل كل ما بوسعها وتستغل كافة الوسائل المتاحة من أجل حماية المسجد الأقصى وإفشال مخططات الاحتلال بتهويد القدس.

وثمن دور أهالي مدينة القدس المحتلة والأراضي المحتلة عام 1948 والمرابطين والمرابطات في باحات المسجد الأقصى باعتبارهم خط الدفاع الأول.

وكشف تقرير إعلامي أصدرته مجموعة «همة نيوز» الشبابية الإعلامية الناشطة في مجال الدفاع عن المسجد الأقصى أمس أن نحو 1300 متطرف إسرائيلي قد اقتحموا المسجد خلال شهر أبريل المنصرم .

وأشار التقرير إلى أن المستوطنين وخلال جولات الاقتحام ، يؤدون صلوات تلموديه صامتة أمام مسجد قبة الصخرة وفي باب الرحمة، ويستفزون موظفي الأوقاف وحراس الأقصى.