جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات حوادث و قضايا

امن القليوبيه … ضباط اداره البحث الجنائى بالقيوبيه تنحج فى كشف غموض جريمه قتل

كتب / منه الله مكاوي

مركز الخانكه ت. بشأن بلاغ المدعو/ أحمد سمير أحمد إبراهيم البقلى سن 23 طالب بكلية الحقوق ومقيم سرياقوس – دائرة المركز .. بغياب عمته المدعوه / رزقه أحمد إبراهيم سن 35 ربة منزل ومقيمه طرف زوجها المدعو/ زياد سعد عيد سن 42 حلاق ومقيم عزبة الزينى – دائرة مركز قليوب .. وحالياً مقيمه طرف أهليتها بشارع حمدى سلامه – سرياقوس – دائرة المركز .. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3338 إدارى المركز لسنة 2017م .

 فى وقت لاحق حضر المبلغ وقرر عثوره على أشلاء بشريه عباره عن ( يدين – صدرين – أجزاء من البطن ) مقطعه ومعبأه داخل أكياس ملقاه بترعة الفرايحه بشارع حمدى سلامه سرياقوس – دائرة المركز .. يرجح أن تكون لعمته المتغيبة وتم العثور على الرأس والجزء السفلى للجثه بالقرب من مكان العثور .. بإستدعاء المدعو/ صابر أحمد إبراهيم البقلى سن 53 مزارع ومقيم ذات العنوان .. وتعرف على الجثة وقرر انها تخص شقيقته المتغيبة .

نظراً لما تمثله الواقعة من خطورة إجرامية فائقة وبشاعة في تنفيذها وترويع للأمنين .. وبناءاً علي تعليمات السيد اللواء مساعد الوزير مدير قطاع مصلحة الامن العام .. بسرعة كشف غموض الحادث فقد تم وضع خطة بحث هادفه تم تنفيذها بمعرفة فريق بحث برئاسة السيد اللواء/ مدير إدارة البحث الجنائى واشراف السيد العميد / رئيس المباحث الجنائية ورئيس فرع الامن العام ورئيس وضباط فرع البحث الجنائى بالخانكة وضباط مباحث المركز .. حيث امكن التوصل الي ان مرتكبى الواقعه كل من :-

1- سمير احمد ابراهيم البقلي سن 52 بالمعاش ” شقيق المجنى عليها ومقيم سرياقوس – دائرة المركز .. السابق اتهامه في عدد 2 قضية ( مخدرات – تنقيب عن آثار ) أخرهم القضية رقم 7540 إدارى مركز الخانكة لسنة 2016م – تنقيب عن آثار .

2- أحمد سمير أحمد إبراهيم سن 23 طالب بكلية الحقوق ” المبلغ ونجل الأول ” ومقيم ذات العنوان 0 3- صبحيه إبراهيم على سن 47 ربة منزل ” زوجة الأول ” ومقيمة ذات العنوان 0 4- مياده سمير احمد إبراهيم سن 23 ربة منزل ” نجلة الأول ” ومقيمة ذات العنوان .

– عقب تقنين الإجراءات .. أمكن ضبط المتهمين .. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة واوري المتهم الثانى باعترافاته أن والده المتهم الأول عقد العزم وبيت النية على قتل المجنى عليها لعلمه بثرائها وانها دائما تحوز مبالغ مالية كبيره فضلا عن رفضها مساعدته مادياً لممارسة نشاطه الآثم في التنقيب عن الآثار .. ويوم الحادث الجمعة الموافق 10 الجارى وحال تواجد المجنى عليها بمنزلهم قام والده بمغافلتها وضربها بقطعة حديديه على رأسها اسقطتها مضرجه بدمائها أدت إلى وفاتها وذلك أمامهم جميعاً وطلب من نجلته المتهمة الرابعة احضار سجاده وقاموا بلفها بالسجادة وإخفاء الجثة بحجره بالطابق الأرضي .. وفى اليوم التالى اتفقوا على إخفاء معالم الجريمة والتخلص من الجثة وقام والده بمساعدتهم في تقطيع الجثة إلى عدة أشلاء مستخدماً في ذلك عدد 3 سكين .. وقامت المتهمة الرابعة بنقل الأشلاء على مراحل مختلفة وإلقائها بأماكن العثور .. وعقب ذلك قاموا بإخفاء أدوات الجريمة وتنظيف مكان تقطيع الجثة من آثار الدماء .

تم بإرشاد الجناه ضبط أدوات الجريمة عبارة عن السجادة التي تم لف الجثة بها ملوثة بالدماء ، القطعة الحديديه المستخدمة في قتل المجنى عليها ( ميزان 5 كجم ) ، عدد 3 سكينه المستخدمه في تقطيع الجثة ، طبق بلاستيك كبير ملوث بالدماء ، شيكاره ملوثة بالدماء .. تم التحفظ عليهم .

تحرر عن تلك الإجراءات محضرا ملحقا بالمحضر الأصلي .. وبالعرض على النيابة العامه أمرت بحبس المتهمين .