جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

المنظمة الدولية للهجرة تقدم مساعدات لأكثر من 800 مواطن يمني في مصر

almonazema-aldawlia-lel-hegra-masr-2309

جنيف – أ ش أ
أعلنت المنظمة الدولية للهجرة في جنيف، أنها بدأت توفير المساعدات لأكثر من 800 مواطن يمني يعيش في مصر، نتيجة الصراع القائم في اليمن حاليا.
وقالت المنظمة الدولية للهجرة، في بيان لها، اليوم الجمعة، إن فريقها في مصر قام بتوزيع المساعدات المالية لآجل الغذاء والسكن للأسر والأفراد اليمنيين، كما وجهت المحتاجين للمساعدة الطبية إلى وحدتها الصحية الطبية.

وأشارت المنظمة إلى أنها كانت قد تلقت اتصالا من السفارة اليمنية في القاهرة، وذلك بعد تلقي الأخيرة لنداءات استغاثة من آلاف اليمنيين، حيث التقى منسق المنظمة في مصر ومنسق الأمم المتحدة “أنيتا نيرودي” بالسفير اليمني في القاهرة محمد الحيسامي، لمناقشة احتياجات هؤلاء العالقين.

ولفت بيان المنظمة الدولية للهجرة، إلى تأكيد السفير اليمني في القاهرة على أن الأولوية تتمثل في عودة جميع اليمنيين إلى ديارهم، مشيرا إلى أن السفارة تقوم بالتفاوض مع الشركاء الوطنيين والدوليين للتعجيل بعودة المواطنين اليمنيين العالقين، مشددا على أنهم لا ينتوون طلب اللجوء.

وذكرت المنظمة، أنها وبالتنسيق مع السفارة اليمنية في القاهرة، تقوم بتحديد أولويات المساعدات للحالات الأشد ضعفا وخاصة الاهتمامات الطبية والنساء والأطفال.. وقالت المنظمة إن الموجودين في مصر من المواطنين اليمنيين، هم مجموعة مختلطة من الأسر والأفراد الذين دخلوا مصر بشكل رئيسي على أساس قصير الأجل سواء للعلاج أو السياحة أو لبعض الأعمال الخاصة.