جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

المجلس التنفيذي يوافق علي تخصيص 4000 متر لانشاء مركز شباب الحي الاماراتي بجنوب بورسعيد وتخصيص ارض لانشاء مدرسة دولية

كتب/ كريم الرفاعي

14708203_871751819626717_6915071332691646793_n

وافق المجلس التنفيذي في جلستة الذي عقدت اليوم برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد علي تخصيص 4000 متر بجنوب بورسعيد لاقامة مركز شباب الحي الاماراتي وذلك لخدمة سكان مشروعات الاسكان الجديدة بالمنطقة حيث اعلن محافظ بورسعيد عن موافقة المجلس علي تخصيص الارض نظرا لما تشهدة المنطقة من اعمال تنمية والتي ستبدء بالحي الاماراتي مشروع الامارات والذي يضم 4032 وحدة سكنية .

حيث يخدم مركز الشباب قطاع عريض من الاهالي و تضم هذة المنطقة مجمع للخدمات متكامل من كافي النواحي بالاضافة الي الكوبري الذي يجري العمل فية لربط المشروعات التي تتم بالمنطقة بوسط المدينة وكلف المحافظ مديرية الشباب والرياضة ببدء اتخاذ الاجراءات القانوية للتنفيذ والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

كما وافق المجلس علي مخاطبة وزارة الشباب والرياضة بشان نادي غزل بورسعيد ليصبح نادي عام بدلا من تبعيتة للشركة مع الاحتفاظ بكافة الفرق الرياضية التي تشارك في المسابقات وفي سياق اخر وافق المجلس التنفيذي علي تخصيص قطعة ارض لانشاء مدرسة دولية نظرا للطلب المتزايد من الاهالي واولياء الامور علي هذا النوع من التعليم علي ان يقوم الجهاز التنفيذي للمحافظة بالبدء في اتخاذ الاجراءات الفنية والمالية للانشاء .

كما وافق المجلس من حيث المبدا علي الموقع المقترح لانشاء مجمع صناعات قائمة علي صناعة البرولبلين والبولي بوبلين الذي يضم 200 مصنع لتشغيل الشباب حيث يقع المكان المقترح في غرب محطة الصرف الصحي علي الطريق الدائري نقطة التقاء الطريق الدولي مع الطريق الساحلي بمساحة 38 فدان .

كما وافق المجلس علي البدء في تنفيذ البروتوكول الخاص بانشاء المصانع وتعتبر هذة المصانع تكميلية ومغذية للمصانع الكبري العاملة في هذا المجال