جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات أسرة و مجتمع

محافظ الفيوم يشارك في احتفالات الجمعيات الخيرية بيوم اليتيم

كتب / كريم الرفاعي

شهد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم الاحتفال بيوم اليتيم الذي نظمته جمعية فرسان المستقبل بالفيوم بالتعاون مع المجلس الدولي العربي لحقوق الإنسان والتنمية بالفيوم وأُقيم بنادي نقابة المحامين ، بحضور الأستاذ أحمد باتع رئيس جمعية فرسان المستقبل والأستاذ أحمد كمال رئيس المجلس الدولي العربي لحقوق الإنسان والتنمية، والأستاذ هشام الدش نقيب المحامين بالفيوم ولفيف من القيادات التنفيذية وأعضاء الجمعيات الخيرية بالمحافظة.
وقام محافظ الفيوم خلال الاحتفال بتكريم عدد من الأطفال الأيتام المتفوقين دراسياً بمنحهم شهادات تقدير وهدايا.
وعقب ذلك ، شارك الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم في الاحتفال الذي نظمته جمعية الأورمان بيوم اليتيم في الحديقة الدولية ، بحضور الأستاذة إيمان زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والأستاذ ربيع عبد الجليل رئيس جمعية الأورومان بالفيوم.
وتضمن الاحتفال عدداً من الفقرات الفنية والاستعراضات بمشاركة عدد من العرائس الأيتام و1500 طفل ، بالإضافة إلى 40 جمعية خيرية يمثلون قرى ومراكز المحافظة.
وأكد محافظ الفيوم أن الاحتفال بيوم اليتيم من كل عام يمثل تجسيداً لمعاني الوفاء والتكافل الاجتماعي ، لأنه يُدخل البهجة على قلوب الجميع خاصة الأطفال الصغار، مشيداً بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية في هذه الفعاليات التي تسهم فى تخفيف العبء عن كاهل البسطاء وترسم البمسة على وجوه الأُسر الأولى بالرعاية.
وفي ختام الاحتفال ، قام المحافظ بتكريم العرائس المشاركين في الاحتفال وتسليم 166 عروساً من اليتامى شيكات بمبلغ 7 آلاف جنيه لكل منهن مساهمة في تلبية متطلبات الزواج ، كما قام بتكريم 10 من الأمهات المثاليات و10 من المتفوقين والمتفوقات دراسياً و10 من حفظة القرآن الكريم و6 من أبطال الفيوم المعاقين الفائزين بالعديد من البطولات الدولية وعلى مستوى الجمهورية في عدد من الألعاب الفردية والجماعية.