جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

الليلة.. وجبة كروية دسمة في الدوريات الأوروبية

dawryatoroba

عشاق الساحرة المستديرة اليوم الأربعاء، على موعد مع وجبة كروية دسمة في الدوريات الكبرى بالقارة العجوز، على رأسها مواجهة نارية بين برشلونة وفالنسيا بالدوري الإسباني، ولاتسيو ونابولي بالدوري الإيطالي.

كأس ملك إسبانيا

البداية من الليجا الإسبانية، فيحل فريق فالنسيا في الثامنة مساءً ضيفًا على فريق برشلونة، بملعب «كامب نو» في نصف نهائي كأس الملك.

يسعى برشلونة بقيادة مدربه الوطني، لويس إنريكي، إلى استغلال عاملي الملعب والجمهور، من أجل تحقيق الفوز على «خفافيش المستايا» بأكبر عدد من الأهداف يريح الفريق قبل مباراة الإياب التي ستقام على ملعب المستايا بمدينة فالنسيا.

ويعول المدرب الإسباني في تشكيلته للقاء اليوم، على خدمات الثلاثي البرازيلي نيمار دا سيفا، والأوروجوياني لويس سواريز، والأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم عام 2015.

في المقابل، يأمل فالنسيا بقيادة مدربه الويلزي، ريان جيجز، في العودة من ملعب «كامب نو» بنتيجة إيجابية تريحه بعض الشىء قبل مباراة الإياب التي ستقام على ملعبه ووسط جمهوره.

ويأمل المدرب الويلزي، الذي سبق ولعب لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في التتويج بأول ألقابه كمدرب مع فالنسيا بتخطي عقبة البارسا والتأهل للمباراة النهائية.

الدوري الإنجليزي

تقام مباراتان اليوم، في الأسبوع الـ24 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم «بريميرليج»، يلتقي خلالهما واتفورد وتشيلسي، إيفرتون ونيوكاسل يونايتد.

يحل تشيلسي المنتشي بفوز مهم على أرسنال بديربي لندن، في العاشرة إلا ربع مساءً، ضيفًا على فريق واتفورد، على ملعب «فيكارج رود»، ويحتل واتفورد صاحب الضيافة المركز العاشر برصيد 32نقطة، بينما يحتل البلوز حامل لقب البريميرليج المركز الـ14 برصيد 28 نقطة.

يأمل الفريقان في الظفر بنقاط اللقاء الثلاث؛ من أجل تحسين موقفه في جدول الترتيب والابتعاد عن منطقة الخطر التي تهدد تواجده في البريميرليج، ويدخل الفريق اللندني المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية عقب الفوز الذي حققه على نظيره الجانرز بهدف دون رد على ملعب الأخير.

الدوري الإيطالي

عشاق الدوري الإيطالي «كالتشيو» على موعد مع تسعة مباريات، في إطار منافسات الأسبوع الـ23، على رأسها مباراة نارية بين لاتسيو ونابولي، واليوفنتوس وجنوى.

يستضيف فريق لاتسيو في العاشرة إلا ربع مساءً، نظيره نابولي على ملعب «الأوليمبيكو»، ويحتل الأول المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 32 نقطة، بينما يحتل نابولي صدارة الترتيب برصيد 50 نقطة وبفارق نقطتين عن يوفنتوس الوصيف.

يدخل الفريقان اللقاء ولكل منهما هدف يرغب في الوصول له، فلاتسيو المتسلح بعاملي الملعب والجمهور لديه طموح في جمع أكبر عدد وافر من النقاط في النصف الثاني من الكالتشيو لتحقيق مركز يؤهله للمشاركة في أحد البطولات الأوروبية، في المقابل يأمل نابولي في الحفاظ على مسيرته الناجحة بتحقيق الفوز للحفاظ على صدارته للمسابقة.

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، يلتقي في العاشرة إلا ربع مساءً، فريقا يوفنتوس وجنوى، على ملعب «يوفنتوس أرينا»، ويحتل السيدة العجوز وصافة الترتيب برصيد 48 نقطة وبفارق نقطتين عن نابولي المتصدر، بينما يحتل جنوى المركز الـ15 برصيد 24 نقطة.

يدخل فريق السيدة العجوز لقاء جنوى ولديه أمل في تحقيق الفوز وتعثر نابول المتصدر من أجل اعتلاء صدارة الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم.

الدوري الفرنسي

يحتضن ملعب «جيرلاند» في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، مباراة نارية بين ليون وبوردو، في الأسبوع الـ24 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، يحتل ليون المركز الحادي عشر برصيد 30 نقطة، بينما يحتل فريق بوردو المركز الثامن برصيد 33 نقطة، ورغم معاناة الفريقين هذا الموسم وتراجعهما في جدول الترتيب، تظل مباراتهما تحمل طابع الندية والإثارة.