جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

أحمد النحاس: الأقصر السينمائى جعلنى أبدأ التحضير لـ”الوديعة “

2016-635901019612473796-247_main

على هامش فعاليات مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية كان اللقاء مع المخرج أحمد النحاس الذى صرح لـ”بوابة الأهرام” بأنه يقوم حاليا بزيارة بعض الأماكن بالبر الغربى للإستقرار على أماكن تصوير مسلسلة الجديد “الوديعة”.

وعن المسلسل قال : الفكرة تراودني منذ زمن بعيد، من أيام لقاءاتى مع العبقرى شادى عبد السلام ومشاهدة فيلم ( المومياء ) وأثناء تحضيره لمسلسل ( أخناتون ) وقال لى مرة عندما عرف أننى ذاهب إلى الأقصر ( أجلس على النيل فى الظلام وسلم نفسك إلى احاسيسك ستجد أن هناك فراعنة يسيرون فى رحلات إلى البر الغربى ) ومع أننى لم أشاهد ما قاله، ولكننى وجدت شعورًا غريبًا بأسرار لا نهاية لها، والآن جاء وقت البدء فى العمل.

وقال عن قصة المسلسل : من معلومات شادى عبد السلام وحقائق الدكتور زاهى حواس قمت بكتابة القصة والسيناريو والحوار، والقصة تنقسم إلى جزئين، الأول يلقى الضوء على حياة أهل البر الغربى من خلال عائلة من الحساسنة وأخرى من العساسيف وأسرة منهم تعرف أسرار وادى الملوك وتعمل فى تجارة الأثار المحرمة.

وأضاف : فى بداية الأحداث يأتى سائح ألمانى من أجل شراء 40 مومياء محنّطة لاستخدامها لإحدى شركات الأدوية التى تريد طحن المومياء واستخدام كل جرام فيها بأدوية عودة الشباب والحصول على القوة، وتستمر الأحداث على مدار 15 حلقة بين الألمانى ورجل القبيلة الأول وكيفية التهريب.

وفى الجزء الثانى من المسلسل تتم مناقشة فكرة الحرام والحلال داخل عقل رجل القبيلة والذى يقرر أن ذلك حرام ويجب أن يتوقف، فتقرر عائلته إهدار دمه وترسل إليه شقيقته الدكتورة البيطرية من أجل قتله والتخلص منه بالسم.

وعن أبطال المسلسل قال أحمد النحاس : يتم حاليا الاتفاق مع نجوم العمل وقد تم الاتفاق مع الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، لتقوم بدور الأم والفنان يوسف شعبان فى دور الأب، وأتحدث حاليا مع مجدى كامل ليجسد دور حامل سر القبيلة بعد موت أبيه، والفنانة نيرمين الفقى والفنانة نجلاء بدر، بالإضافة للوجوه الجديدة التى أعمل على تقديمهم للجمهور فى جميع أعمالى.

كما أكد النحاس أن بداية التصوير تبدأ فى الأقصر خلال شهر مارس القادم، ثم فى الغردقة قبل أن ندخل الأستديو لتصوير المشاهد الداخلية.