جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«العربي للمياه» ينظم مؤتمرًا حول الاستفادة من المياه شبه المالحة في الزراعة

Agriculture-2280

القاهرة – أ ش أ 
ينظم المجلس العربي للمياه، الاثنين المقبل، مؤتمرًا حول الاستفادة من المياه شبه المالحة في الزراعة، بمشاركة ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة للأغدية والزراعة ” فاو” ووزارتي الزراعة والري.

وقال الدكتور حسين العطفي، الأمين العام للمجلس، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، انه “من المقرر أن يشارك فى المؤتمر الذي تستمر لمدة يومين، عدد من الخبراء من الدول العربية وقيادات وزارات الموارد المائية والري والزراعة والبيئة والصحة ومراكز البحوث والمهتمين بقضايا الميـاه فى المنطقة العربيـة، وممثلي المنظمات الاقليميــة والعربية والدولية، وممثلي بعض روابط مستخدمي المياه والمزارعين والعاملين فى مجال الإرشاد الزراعي والمائي”.

يذكر أن المجلس العربي للمياه مؤسسة عربية مستقلة يرأسها الدكتور محمود أبو زيد، وزير الري الأسبق، ويضم لفيفًا من كبار الخبراء والعلماء في مجال الموارد المائية، ويهدف إلى تقديم الأبحاث والرؤى العلمية لترشيد والحفاظ على المياه وحل مشاكل التصحر والجفاف وندرة المياه في المنطقة العربية.

ويقوم المجلس العربي للمياه بتنظيم المنتدى العربي للمياه كل ثلاث سنوات، بحيث يصبح أهم حدث في مجال المياه بالمنطقة العربية على المستوى الإقليمي.

ويهدف المنتدى العربي للمياه إلى حشد كل المنتفعين بالمياه والعاملين بمجال المياه بالمنطقة العربية للوقوف على الأولويات الخاصة بجدول أعمال المياه، بالإضافة إلى إيجاد الحلول التي من شأنها إصلاح هذا المحور الهام وتفعيل دوره ومواجهة التحديات في المنطقة العربية.