جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير الطيران يلتقي وفد البنك الدولي

p3qmy8p719991

القاهرة – أ ش أ 
التقى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، وفد البنك الدولي الذي يزور القاهرة حاليا برئاسة أوليفر لوبير كبير إختصاصي النقل الجوي بالبنك، ويرافقه 5 أعضاء تمثل معظم التخصصات بالبنك الدولي، وذلك في إطار الزيارات الدورية نصف السنوية لمتابعة المشروعات التي يمولها البنك.

واستهدفت الزيارة الوقوف على سير العمل والالتزام بمخطط تنفيذ مشروع مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة والذي يموله البنك باستثمارات قدرها 2.9 مليار جنيه، حيث يتابع مراحل التنفيذ بالمبنى من أجل الانتهاء من المشروع في الميعاد المحدد.

وذكر بيان لوزارة الطيران المدني، اليوم الجمعة، أن الاجتماع – الذي تم مساء أمس – تناول عرض البنك الدولي لتمويل المشروعات المستقبلية حسب الخطة الموضوعة لشركات وزارة الطيران المدني، والتي أبدى البنك استعداده لتقديم عروض تمويلية لها ثقة منه في قدرة الوزارة على تنفيذ وإستكمال المشاريع فى الوقت المحدد وكذلك الالتزام بسداد القروض في موعدها.

يذكر أن، مجلس الوزراء وافق على مشروع تطوير مطار شرم الشيخ الدولي (المرحلة الأولى)، الموقعة في شرم الشيخ بتاريخ 14 مارس الماضي في إطار الجهود الرامية لتفعيل الاتفاقات التي تم إبرامها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى ، ويشمل المشروع إنشاء مبنى ركاب جديد يشتمل على 25 بوابة مغادرة ، و12 كوبري تحميل لصعود الركاب ، ومساحات تجارية تبلغ 15 ألف متر مربع ، فضلاً عن المرافق الضرورية واللازمة لتشغيل المبنى.

ويهدف مشروع تطوير مطار شرم الشيخ الدولي إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار الى 18 مليون راكب سنوياً ، مع توفير أحدث وسائل المراقبة والملاحة الجوية، بما يسهم في زيادة الحركة الجوية تنشيط السياحة .