جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

«الصيادلة»: القبض على عضو بالنقابة لإهانة وزير الصحة على «فيس بوك» وفقا لقانون الإرهاب

334533_0ذكر بيان نقابة الصيادلة، الأربعاء، أن قوات الشرطة ألقت القبض على الصيدلي إسلام محمد، بتهمة نشر أخبار كاذبة تخص عقار «سوفالدي»، وإهانة وزير الصحة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بحسب بيان النقابة، معلنة التضامن معه، وكلفت الشؤون القانونية بالنقابة بالدفاع عنه وحضور التحقيقات.

 

ويواجه «محمد»، بحسب البيان، إحدى التهم، التي تندرج تحت قانون الإرهاب الجديد، الذي صدر نهاية الأسبوع الماضي، وهي نشر بيانات وأخبار كاذبة، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، من شأنها تكدير السلم العام، وإثارة الفزع بين الناس.

وقال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إن النقابة تتضامن مع الصيدلي ضد هذة الاتهامات، لافتاً إلى أنها تقضى بشكل نهائي على حرية الرأي والتعبير.

وأكد «عبيد»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، أن الصيدلي إسلام محمد يواجه تهم تكدير السلم العام، ونشر أخبار كاذبة عن عقار «سوفالدي» على صفحته بالـ«فيس بوك»، التي بها نحو 44 ألف صيدلي.

وأضاف: «تحدثنا مع الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة، فرد بأنه لا يعلم شيئاً عن ذلك، ولم يتقدم ببلاغ ضد الصيدلي، كما تواصلت النقابة مع مساعد الوزير فأكد هذا الحديث».

وتابع: «يبدو أن هناك جهات أمنية تراقب صفحته منذ فترة وتتربص به»، مشيرا إلى أن الصحفات التي بها أعداد كبيرة من المتابعين يتم مراقبتها، فتم القبض عليه بهذه التهم.

وأشار إلى أن النقابة أرسلت محاميها إلى النيابة لحضور التحقيقات، مؤكدا أنها تتضامن مع الصيدلي في تلك الدعاوى ولن تتركه، متوقعاً أن يتم الإفراج عنه خلال الساعات المقبلة.