جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

“السياحة” تمد فعاليات مبادرة “مصر فى قلوبنا”

900x450_uploads,2015,04,29,55413786525de

قررت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة مد تفعيل مبادرة مصر فى قلوبنا لتكون حتى 30/6/2015، بعدما كان من المقرر انتهاء فعالياتها فى 30 /4/2015.

“السياحة” تمد فعاليات مبادرة “مصر فى قلوبنا”، حيث يأتي ذلك فى إطار الجهود المتواصلة لتنشيط السياحة الداخلية والحفاظ على حركة السياحة بالمقاصد السياحية المتنوعة وترسيخ ثقافة الإجازات لدى المواطن المصرى العادى، وذلك بالتعاون مع شركة مصر للسياحة وشركة #مصر_للطيران وشركة #مصر_للطيران للسياحة (الكرنك ) وشركة خدمات البترول وغرفة المنشآت الفندقية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

“السياحة” تمد فعاليات مبادرة “مصر فى قلوبنا”، وبحسب بيان للوزارة، تستهدف المبادرة تنمية روح الولاء والانتماء تجاه شباب الجامعات والمدارس وللشباب عموماً والتعرف على تاريخ الحضارة المصرى لخلق نوع من الزهو والافتخار بالتاريخ وحضارة الأجداد، وعمل رواج اقتصادى تجارى بالمقاصد السياحية بخاصة بمدينتى الأقصر وأسوان والمراكب العائمة، واعتبار تنشيط السياحة الداخلية من الأهمية بالتوازى مع حركة السياحة الوافدة باعتبارها ذات بعد قومى – توعوى- اقتصادى وهدفا من الأهداف المهمة للترويج للسياحة.

تتضمن المبادرة تنظيم رحلات اليوم الواحد ونهاية الأسبوع ورحلات طويلة للمناطق الأثرية بالأقصر وأسوان، وذلك لجميع قطاعات الدولة لزيارة المقاصد السياحية والمدن السياحية بأسعار مناسبة وبرامج سياحية متنوعة لتشمل جميع فئات المجتمع.

يشار إلى أنه تم تضمين مدن طابا ونويبع لتلك المبادرة، وذلك ضمن برامج متعددة وتكلفة مالية متعددة لإتاحة الفرصة لزيادة نسبة الإشغال بتلك المناطق وعمل حراك مجتمعى ذي مردود اقتصادى على طابا ونويبع وبدو المنطقة.

من جانبه، أشار أحمد حمدى نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة قد استمرت فى الفترة من منتصف ديسمبر 2014 حتى 30 إبريل 2015، وقد مد تفعيل المبادرة فى مرحلتها الثانية لتكون حتى 30/6/2015.