جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

صحه

الدولى للسكر: 415 مليون شخص مصاب بالسكر فى العالم

S6201328114738

يعتبر مرض السكر من أكثر الأمراض انتشارا فى مصر والعالم، ويصيب مرض السكر المصريين نتيجة عدة عوامل مثل التدخين، والسمنة، وعدم ممارسة الرياضة.

وأكد أطباء السكر أن خطورة المرض تكمن فى المضاعفات الناتجة عن المرض، كالفشل الكلوى وأمراض القلب، والأوعية الدموية، وتأثيره أيضا على العين، لذلك فقد وضع الاتحاد الدولى للسكر بعض احصائيات عن المرض، والتوقعات المستقبلية لمرض السكر حاليا وخلال السنوات المقبلة.

أكد الاتحاد الفيدرالى الدولى للسكر، أن هناك 415 مليون شخص بالغ يعانى من مرض السكر فى العالم، وبحلول عام 2040 ستزيد النسبة إلى 642 مليون شخص.

وقال التقرير إنه كل 6 ثوانى هناك شخص يتوفى نتيجة مرض السكر، موضحا أن شخص من بين 11 شخصا بالغا يعانى من السكر بواقع 415 مليون إصابة عالميا، وبحلول عام 2040 هناك شخص من بين 10 أشخاص سيصاب بالسكر بواقع 642 مليون شخص.

وأشار التقرير أن 4 من بين 10 أشخاص بالغين مصابين بالسكر، ولكنهم غير مشخصين فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يعرضهم لخطر المضاعفات الناتجة عن المرض.

من جانبه قال الدكتور ممدوح النحاس أستاذ السكر والغدد الصماء بطب المنصورة، أن مرض السكر غير المشخص يعرض المريض لمضاعفات مرض السكر، وأهمها بتر القدم نتيجة ارتفاع سكر الدم، وعدم تناول الأدوية المخفضة للسكر، وعدم ضبط السكر، نتيجة عدم معرفته بالإصابة بالمرض، مما يعرض المريض لمشاكل بالأوعية الدموية بالقدم قد تؤدى إلى بتر الأقدام.